رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات تسليم الأبحاث على منصة أدمودو (صور)

خطوات تسليم الأبحاث على منصة أدمودو (صور)

ينشر موقع شبابيك،  خطوات رفع البحث على منصة ادمودو - EDMODO للطلاب بالصور، حيث تم الإعلان عن بدء استقبال المشروعات البحثية من الطلاب أمس السبت وتستمر حتى 16 من الشهر الجاري.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن انتهاء مشكلة عدم ظهور ايقونة التسليم الإلكتروني للمشروعات البحثية التي كانت موجودة على منصة ادمودو.

وقال الوزير في تصريحات لموقع مصراوي، إنه تم القيام بمجهود كبير لإنجاز هذا العمل، مؤكدا أن منصة أدمودو تعمل بكفاءة جيدة الآن، وتستقبل الطلاب لرفع وتسليم أبحاثهم عليها.

وذكر وزير التربية والتعليم الفني، أن أيقونة المشروع البحثي للطلاب، لا تظهر لحسابات أولياء الأمور أو المعلمين على منصة  أدمودو، مؤكدا على صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك»، أن أيقونة البحث تظهر فقط للطلاب المسجلين على المنصة.

يشار إلى أنه اشتكى عدد من الطلاب وأولياء الأمور، من عدم ظهور أيقونة رفع البحث على منصة ادمودو، وعدم التمكن من رفع الأبحاث، إلكترونيا عليها.

كما كشفت وزارة التربية والتعليم، عن أرقام الوزارة للدعم الفني والإبلاغ عن المخالفات لموضوع تسليم المشروعات البحثية للطلاب، ويمكن الاتصال التليفوني أو استخدام نفس الأرقام على موقع واتساب وهي كالتالي:

«01029686337، 01113326412، 01122002816، 01025224111، 01016469475، 01028252398، 01092553215، 01227086089، 01226014787».

موعد تسليم البحث

وفتح باب تسليم أبحاث الطلاب السبت الموافق 9 مايو 2020 ويستمر حتى يوم 16 مايو 2020، ويكون تسليم الأبحاث إما إلكترونيا أو ورقيا للمدرسة.

خطوات رفع البحث على منصة ادمودو بالصور

أولا: يدخل الطالب على منصة ادمودو من هـنـــا، أو من خلال هذا الرابط (https://new.edmodo.com./).

 

ثانيا: يدخل الطالب على الموقع من خلال التسجيل فيه وكتابة اليوزر نيم والباسورد الخاص به.​​​​​​​

ثالثا: بمجرد الدخول على الأكونت الخاص بالطالب، على ادمودو، ستفتح امامه صفحة مكتوب في صدرها المشروع البحثي لعام 2019-2020، ومدون تحتها ملحوظة: «يتم تحميل الملف الخاص بالمشروع البحثي بصيغة  pdf، على أن يكون اسم الملف يحتوي  على الكود التعريفي لأحد الطلاب المشاركين في البحث + السنة الدراسة».

رابعا: بمجرد الضغط على كلمة افتح  ستظهر أمام الطالب صفحة مكتوب فيها عملك لم ينجز بعد انقر ادناه لإضافة استجابة نصية أو ارفاق ملفات او اسقاطها مباشرة في هذه المنطقة.

 

خامسا: بمجرد الضغط على كلمة ارفق ستظهر 3 اختيارات هي تحميل الملف من على جهاز الكمبيوتر، أو رابط من شبكة الانترنت، أو ملف من حقيبة الظهر وهي التي يعني بها الموجودة على موقع ادمودو.

سادسا: اختيار الملف من على الجهاز الخاص بك هو أسهل طريقة لرفع البحث حيث يمكن اختيار كلمة تحميل ملف من على الحاسب، وارفاقه مباشرة وانتظار تحميلة على المنصة الإلكترونية لتسليم الأبحاث.

سابعا: بمجرد ارفاق الملف يظهر شاشة لرفع الملف، وبعد تحميله ستظهر كلمة تسليم الواجب،  يجب الضغط عليها، وبعدها ستظهر شاشة مصغرة مكنوب فيها هل انت مستعد لتسليم واجبك؟  لتضغط على كلمة تسليم.

خطوات تسليم البحث

بعد أن يختار الطالب موضوع البحث من بين الموضوعات التي نشرتها الوزارة، يقوم بجمع المعلومات حول العناصر المطلوبة في كل بحث، وتعتبر المكتبة الرقمية من أهم المنصات التي يمكن للطالب إنجاز البحث من خلالها.

وبعد تجميع كلمات البحث يمكن تحميل قالب البحث بصيغة word وهي قوالب نشرتها الوزارة لكي ينفذ الطالب البحث بنفس الطريقة، وبعد الانتهاء من عمل البحث يجب تحويله إلى صيغة pdf لتبدأ عملية رفع البحث على منصة ادمودو.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة