رئيس التحرير أحمد متولي
 الحب في الخطوبة

الحب في الخطوبة


علامات حب البنت لخطيبها.. هكذا تعرف إن كنت مقبولا أم لا

يرغب كل رجل في معرفة ما إذا كانت شريكة حياته وزوجته المستقبلية تكن له مشاعر حب أم لا خاصة في حالة الخطوبة التقليدية، إذا كنت تحب خطيبتك بالفعل وتتساءل عما إذا كانت تبادلك نفس المشاعر أيضًا يوضح لك شبابيك علامات حب البنت لخطيبها في عدد من النقاط التالية.

علامات حب البنت لخطيبها

في أحيان كثيرة لا تتمكن شريكتك من التعبير عن مشاعرها لك لكونها فتاة خجولة أو لأي سبب كان، إليك بعض العلامات التي تشير إلى حبها لك فيما يلي:

إذا كانت علامات الغيرة تظهر على خطيبتك عندما تكون بالقرب من فتيات أخريات فهذا علامة واضحة على حبها لك، لأنها تشعر بالغيرة عندما تعتقد أنها ستفقد علاقة تقدرها حقًا، لذلك تحاول دائمًا أن تكون هى الأقرب إليك والتي تتحدث إليك أكثر وتحاول مقاطعة محادثاتك مع النساء الأخريات.

  • تشجعك دائمًا

هل تشجعك بكلمات إيجابية؟ هل هى على استعداد للانضمام إليك في نشاط ما رغم أنه أقل أهمية بالنسبة لها؟ إذا كانت الإجابة نعم فمن المرجح أنها تحبك وتهتم بك. سوف يمنحك الأحباء فقط أقصى درجات الدعم لعواطفك واهتماماتك، إذا كانت تحفزك وتدعمك فهذا يعني أنها تريد أن تراك سعيدًا.

  • قلقه عليك

يحاول الفتيات إظهار اهتمامهن بشريك حياتهن بطرق مختلفة، إذا كانت خطيبك تحبك فستجدها تسأل عن كل الأشياء المتعلقة بحياتك وتقدم نصائح حول كيفية المضي قدمًا. ستجدها تتقدم من أجل مساعدتك وإسعادك عندما تتعرض لأي مشكلة أو ورطة، إذا لاحظت وجودها دائمًا بجانبك خاصة عندما تحتاج إلى شخص تتحدث معه فهذه واحدة من العلامات على أنها تحبك بشدة.

  • تستمتع بكونها معك

إذا كانت تحاول قدر الإمكان قضاء وقت معك فهذا يعني أنها تحبك، عندما تهتم بك ستجد أعذار لتكون معك بأي طريقة ممكنة، مثلًا قد تطلب منك الخروج معها للتسوق أو مشاهدة فيلم، لذلك لا تفوت مثل هذه العلامات التي تدل على أنك داخل قلبها.

  • تبتسم عندما تكون قريبًا منها

إذا لاحظت ابتسامتها في كل مرة تنظر إليك فهذا يعني وجود مشاعر حب تجاهك لكنها تكتفي بالتعبير عنها بمجرد ابتسامة، حيث تتلألأ عيناها عندما تلتقي عيناك وتبتسمان لبعضكما البعض، فهذه علامات خفية تعكس حبها لك، خاصة أن الاتصال بالعين يُظهر مدى اهتمام الشخص بك أو انجذابه إليك.

  • تحترمك

إذا كنت تشغل مكانة مهمة في حياتها سوف تهتم بما تقوله وستكون أكثر اهتمامًا بما تفعله بل تقدر رأيك في الأمور الخاصة بحياتها، يشير ذلك إلى أنها تحبك وتقدرك. ضع في اعتبارك أن الاحترام لا يعني أنها ستوافقك دائمًا قد تكون هناك خلافات لكن فقط بعد أن تسمعك وتفهم وجهة نظرك حتى لو جادلت معك بشأن شيء ما لن تكن وقحة أو غير محترمة، فهى توافق على الاختلاف وتريد أن تكون معك في إشارة إلى أنها تحبك على ما أنت عليه.

  • تتأنق من أجلك

إذا كانت تبذل جهدًا إضافيًا في اختيار ما ترتديه وتهتم أكثر بمظهرها بشكل عام عندما تلتقيان أو تخرجان معًا فاعلم أنها تريد أن تبدو جميلة بالنسبة لك، يعتبر ذلك علامة واضحة على حبها لك.

  • تهتم بأسرتك

إذا كانت تحبك ستجدها حريصة على توطيد علاقتها بعائلتك، ستريد أيضًا التحدث عن طفولتك وإخوتك وسوف تشارك حكايات طفولتها معك عن طيب خاطر. يُظهر اهتمامها بحياتك أنها تهتم بك وعلى استعداد لتقبلك كما أنت.

  • تطبخ لك

تحاول أن تعرف طبقك المفضل وتتعلم الوصفة وتطهيه لك، إذا فعلت خطيبتك ذلك من أجلك فهذا يعني أنها تحبك. رغم أن الطهي يبدو شيئًا تافهًا إلا أن استعدادها لبذل كل هذا الجهد لصنع شيء يجعلك سعيدًا يشير بشكل واضح إلى حبها لك.

  • تتذكر الأشياء التي شاركتها معك

عندما تقع الفتاة في الحب فإنها تركز الكثير من انتباهها عليك خاصة في المواقف الفردية، قد تعتقد أن الحوار الذي دار بينكما مجرد محادثة عابرة لكن إذا كانت تحبك فإن هذه المحادثات تصبح نسيج علاقتك، لأنها لا تستطيع إلا أن تهتم بك وبكل ما تقوله.

نصائح لزيادة الحب بين المخطوبين

العلاقة بين الطرفين تكون جيدة كما يجعلونها بأنفسهم، ولكي تتمكن من تعزيز الحب والألفة مع شريك حياتك عليك اتباع النصائح التالية:

  • كن شاكرًا لكل الأشياء كبيرها وصغيرها

من السهل أن تنسى الأشياء الصغيرة التي تجعل علاقتك مميزة مع مرور الأشهر والسنوات. إذا كان شريكك يحاول أن يفاجئك بشيء بسيط بنفس الطريقة كل مرة فعبر عن امتنانك كما لو كانت المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك، حتى لو كانت المرة المائة.

  • ركز على ما يجمعكما معًا

بغض النظر عن مدى حبك لشريكك ستكون هناك دائمًا أشياء في علاقتك تدفعك إلى الجنون، بدلًا من أن تتألم من خلافاتك حوًل انتباهك إلى صفات شريكك التي تجدها الأكثر جاذبية، وسامة، روعة، إلهامًا.

  • فاجئ شريكك بالأعمال اللطيفة

ليس مقدار الأموال التي تنفقها أو مقدار الوقت الذي تستثمره أو مقدار الجهد الذي تبذله هو المهم، بل المهم أداء الأعمال مهما كانت كبيرة أو صغيرة، بشيء من الحب واللطف. لا تقلق بشأن قوة كلماتك أو إيماءاتك الرومانسية أو أفعالك اللطيفة، لأن شيء بسيط مثل مفاجأة شريكك بتحضير وجبة مفضلة له مثلًا أو هدية بسيطة بدون مناسبة سيجعله يشعر بالسعادة والتقدير بلا شك.

  • ادعم شريكك في مغامرات حياته

لا يوجد شيء أكثر إلحاحًا من وجود شريك لا يُظهر أي اهتمام بأهدافك وآمالك وأحلامك، لأن إظهار عدم الاهتمام بطموحات شريكك سيجعله يشعر بأنه وحيد في العالم، لذلك إذا لم تتمكن من دعمه خلال كفاحه ونجاحاته فلا تتفاجىء إذا وجد شخصًا أخر سيفعل ذلك.

  • عبر عن حبك بطريقتك الفريدة

لا تنظر إلى هذا الموضوع على أنه دليل إرشادي صارم بل استخدمه كمصدر إلهام للتفكير في طرقك الخاصة لتعزيز الحب والألفة مع شريك حياتك، وفكر فيما يجب عليك فعله لجعله يبتسم اليوم.

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب