رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي قصة أبو تريكة وتصريحه عن الشذوذ؟ ردود أفعال محلية وعالمية (فيديو)

ما هي قصة أبو تريكة وتصريحه عن الشذوذ؟ ردود أفعال محلية وعالمية (فيديو)

أحدثت تصريحاته الأخيرة ضجة كبيرة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي وفي الإعلام العربي والأجنبي أيضًا فما هي قصة أبو تريكة عن الشذوذ؟ وكيف قوبلت محليًا وعالميًا؟

تصريحات أبو تريكة

انطلقت شرارة تصريحات أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي سابقًا، من الاستديو التحليلي بقناة بي إن سبورتس BeIN Sports عند تعقيبه على المشاركة في الدوري الإنجليزي 2021.

وقال الكابتن محمد أبو تريكة أن الجولات الرسمية للدوري الإنجليزي يتم خلالها دعم حقوق المثليين بما يتنافى مع آداب الدين الإسلامي وكافة الأديان السماوية.

ما هي قصة أبو تريكة؟

وبسبب ما أثارته تصريحاته تردد سؤال ما هي قصة أبو تريكة والشذوذ ومن هم قوم لوط الذي قوبل بالهجوم العالمي الحاد عليه؟

وأشار ابو تريكة إلى أن الجولات الرسمية للدوري الإنجليزية التي أقيمت خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2021 يرتدي خلالها اللاعبين إكسسوارات تحمل شعارات داعمة لحقوق المثليين كالدبابيس وأربطة أحذية بألوان قوس قذح.

وأضاف ابو تريكة أن ابنته سألته عن شعار المثليين جنسيًا ما سبب له إحراج ولكنه بحث عن طريقة للإجابة عليها بما يتناسب مع مرحلته العمرية.

ابو تريكة والشذوذ

قوبلت تصريحات ابو تريكة عن الشذوذ في الدوري الإنجليزي بالترحاب من محبيه ودعمه فيما صرح به، إلا أنه على العكس تمامًا من ناحية ردود الأفعال العالمية.

كلنا ابو تريكة

وتصدر هاشتاج كلنا ابو تريكة موقعي التواصل الاجتماعي- فيس بوك وتويتر- في مصر، السعودية ولبنان، دعمًا لنجم الأهلي السابق.

ووصفت مجلة التايمز الأمريكية تصريحات ابو تريكة بالرهابية، واعتبرتها غير لائقة، وأجرت اتصالاً بشبكة قنوات بي إن سبورتس للاستغناء عن نجم النادي الأهلي السابق وفسخ التعاقد معه كمحلل كروي حالي.

واعتبرت شبكة CNN الأمريكية تصريحات أبو تريكة تنم عن الأيدولوجية الخطيرة التي لا تتناسب مع المجتمعات الإسلامية، وشنت هجوم حاد على بي إن سبورت لعدم ردها على سؤال يتعلق بحقيقة الاستغناء عنه.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية