رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة استفتاء «شبابيك» لأفضل نجوم ومسلسلات رمضان 2019

نتيجة استفتاء «شبابيك» لأفضل نجوم ومسلسلات رمضان 2019

انتهى الموسم الدرامي لرمضان 2019، الذي شهد عرض 24 مسلسلا دراميا مصريا، وبقي النقاش دائرا في المنازل والمقاهي وعلى مواقع التواصل حول أفضل الأعمال والنجوم في دراما الشهر الكريم.

في هذا التقرير نستعرض لكم نتيجة الاستفتاء الذي أجراه «شبابيك» لجمهوره حول أفضل الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان، وأفضل النجوم والنجمات، إلى جانب أسوأ مسلسل في رأي الجمهور... إليكم النتيجة:

أفضل مسلسل في رمضان 2019

اختار جمهور «شبابيك» مسلسل «هوجان» كأفضل مسلسل لرمضان 2019، بنسبة 26.8%، وجاء في المرتبة الثانية مسلسل «قابيل» بنسبة 18.3%، فيما حل في المرتبة الثالثة مسلسل «ولد الغلابة» بـ14.1%، وتوزعت النسبة الباقية على 7 أعمال أخرى كانت تنافس على اللقب.

وفي تصريحات سابقة، قال الناقد الفني أحمد شوقي لـ«شبابيك» إن مسلسل «هوجان» من أفضل المسلسلات التي عرضت في هذا الموسم الدرامي، مشيرا إلى أنه مسلسل لم يدعي أنه يحمل أكبر من قدر أنه «مسلسل خفيف».

جاء مسلسل هوجان في المرتبة الأولى بين أعمال دراما رمضان 2019

 

أسوأ مسلسل في رمضان 2019

أما بالنسبة لأسوأ مسلسل في دراما رمضان 2019، فقد تنافس على اللقب 3 أعمال فنية عُرضت خلال الشهر الكريم، وكان اللقب من نصيب «البرنسيسة بيسة» بنسبة 57.7%.

وجاء في المرتبة الثانية مسلسل «الزوجة 18» بنسبة 25.4%، بينما حل في المرتبة الثالثة والأخيرة مسلسل «فكرة بمليون جنيه» بنسبة 16.9%.   

البرنسيسة بيسة هو العمل الأسوأ في مسلسلات رمضان

أفضل ممثل دور أول في رمضان 2019

اختارت النسبة الأكبر من جمهور «شبابيك» الفنان محمد ممدوح، للقب أفضل ممثل دور أول في دراما رمضان 2019، بنسبة 32.4%، فيما حل في المركز الثاني الفنان محمد عادل إمام بنسبة أصوات 28.2%.

وحل الفنان أحمد السقا، بطل مسلسل «ولد الغلابة» في المركز الثالث بنسبة 11.3%، وتوزعت النسبة الباقية على 5 نجوم آخرين هم؛ أمير كرارة (9.9%)، ياسر جلال (8.5%)، محمد رمضان (5.5%)، كريم محمود عبدالعزيز (4.2%)، محمد رجب (0.0%).

 

جاء أحمد السقا في الترتيب الثالث متأخرا عن محمد عادل إمام ومحمد ممدوح

أفضل ممثل دور ثان في رمضان 2019

جاء فتحي عبد الوهاب أفضل ممثل دور ثاني

اختار 29.6% من جمهور «شبابيك» الفنان فتحي عبدالوهاب، للفوز بلقب أفضل ممثل دور ثان في رمضان 2019، عن دوره في مسلسل «لمس أكتاف»، وهي النسبة الأكبر.

وحل في المرتبة الثانية الفنان القدير صلاح عبدالله، بنسبة 15.5%، وذلك عن دوره في مسلسل «هوجان».

وتقاسم كل من الفنان القدير هادي الجيار (مسلسل ولد الغلابة)، والفنان أحمد صلاح حسني (مسلسل حكايتي) المركز الثالث بنسبة 11.3% لكل واحد منهما، وتوزعت النسبة الباقية على الفنانين، هشام سليم، محمد دياب، محمد فراج، كريم عفيفي، أحمد فتحي.

أفضل ممثلة دور أول في رمضان 2019

اختارت النسبة الأكبر من المشاركين في استفتاء «شبابيك» الخاص بمسلسلات ونجوم ورمضان2019، الفنانة دينا الشربيني، بطلة مسلسل «زي الشمس» للفوز بلقب أفضل ممثلة لهذا الموسم بنسبة 33.8%.

وجاءت الفنانة مي عمل، بطلة مسلسل «ولد الغلابة» في المرتبة الثانية بنسبة أصوات بلغت 26.8%.

أما المركز الثالثة فتقاسمته كل من الفنانة ياسمين عبدالعزيز، التي قامت بأول بطولة درامية لها في مسلسل «لآخر نفس، والفنانة ياسمين صبري، بطلة مسلسل «حكايتي» بنسبة 11.3% لكل واحدة.

ثم حلت في المركز الرابع الفنانة حلا شيحة بنسبة 9.9%، وجاءت في المرتبة السادسة والأخيرة الفنانة غادة عبدالرازق بنسبة 7%.

 

دينا الشربيني أفضل ممثلة في مسلسلات رمضان

أفضل ممثلة دور ثان في رمضان 2019   

حلت الفنانة إنجي المقدم في المرتبة الأولي، حيث اختارتها الشريحة الأكبر من المصوتين في الاستفتاء بنسبة 29.6%، ، عن دور «صفية» في مسلسل «ولد الغلابة».

وجاءت في المرتبة الثانية الفنانة الصاعدة أسماء أبو اليزيد (مسلسل هوجان) بنسبة 25.4%، فيما حلت في المرتبة الثالثة الفنانة عائشة بن أحمد (مسلسل أبو جبل) بنسبة 15.5%.

وتوزعت النسبة الباقية على النجمات: هبة مجدي،وفاء عامر، آيتن عامر، ويسرا اللوزي.

إنجي المقدم في صدارة ممثلات الدور الثاني بمسلسلات رمضان

يذكر أن مسلسلات رمضان 2019 شهدت مشاركة عدد كبير من النجوم، أبرزهم: ياسر جلال (مسلسل لمس أكتاف)، محمد رمضان (مسلسل زلزال)، أمير كرارة (مسلسل كلبش 3)، أحمد السقا (مسلسل ولد الغلابة)، كريم محمود عبد العزيز (مسلسل شقة فيصل)، مصطفى شعبان (مسلسل أبو جبل)، محمد رجب (مسلسل علامة استفهام)، علي ربيع (مسلسل فكرة بمليون جنيه)، غادة عادل ورانيا يوسف (مسلسل مملكة إبليس)، ياسمين صبري (مسلسل حكايتي)، مي عز الدين (مسلسل البرنسيسة بيسة)،  ياسمين عبد العزيز (مسلسل لآخر نفس)، وإيمي سمير غانم (مسلسل سوبر ميرو).

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري