رئيس التحرير أحمد متولي
 والد قاتل حارس الملك سلمان ينعي اللواء عبد العزيز الفغم

والد قاتل حارس الملك سلمان ينعي اللواء عبد العزيز الفغم

قدم والد قاتل حارس الملك سلمان بن عبد العزيز، واجب العزاء في وفاة اللواء عبد العزيز الفغم.

وكتب الدكتور مشعل ممدوح آل علي، على حسابه الرسمي في تويتر: «مع التجليات الإلهية والرحمات الربانية نسألك أن تغفرلعبدك الفغم الوفي ابن الأوفياء، له الدعوات بالغفران والشهادة، وللغادرنقول رفعتيه إلى مقعد عليا بعد إن كان في الدنيا ملازما لولي أمرنا والد الجميع سلمان أعزه الله فكل السعوديين له دروعا وجندا، عظم الله أجور ولاة أمرنا وقادات الحرس الملكي وأسرته بنيه وذوية والشعب السعودي».

نعي عبد العزيز الفغم

وغرد الكثير من المتابعين، لوالد قاتل حارس الملك سلمان، وقدموا واجب العزاء، في وفاة ابنه، ممدوح بن مشعل، واللواء عبد العزيز الفغم.

وقال عبد الرحمن السعد، «لإله إلا الله.. اللهم أربط على قلب د. مشعل فقد وقعت عليه مصيبتين تعجز الجبال الرواسي على حملها.. القاتل والمقتول كل منهم ولده.. اللهم اجبر كسره وألهمه الصبر وأعنه على تجاوز هذا الخطب الجلل».

وكتب بندر الشمري: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله ابنك ممدوح ورحم الله عبدالعزيز الفغم وجبر الله مصابكم وأحسن الله عزاكم د مشعل العلي».

كما عزى سلطان فهيد التمياط، والد قاتل حارس الملك سلمان، قائلا: « نسأل الله جلت قدرته أن يربط على قلبك في مصابك الجلل، في فقيد الوطن صديقك اللواء الفغم، وابنك ممدوح، إنَّا لله وإنا إليه راجعون».

تفاصيل مقتل اللواء عبد العزيز الفغم

كشف المتحدث باسم شرطة مكة، تفاصيل مقتل حارس الملك سلمان، اللواء عبدالعزيز الفغم، مساء السبت 28 سبتمبر في إطلاق نار، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح بيان الشرطة، أن اسم قاتل اللواء عبد العزيز الفغم، هو ممدوح بن مشعل آل علي، وهو صديق المجني عليه.

وقال البيان: «اللواء الفغم كان في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يُدعى/ ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تَطَوّر النقاش بين اللواء (عبدالعزيز الفغم) و(ممدوح آل علي)؛ فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء عبدالعزيز الفغم مما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية».

وتابع بيان شرطة مكة: «عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تَحَصّن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضًا الاستسلام؛ الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيّد خطره».

وأسفر الحادث عن مقتل ممدوح آل علي، على يد قوات الأمن، واستشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم، بعد نقله للمستشفى جراء إصابته من رصاص الجاني، وإصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي، سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجوديْن بالمنزل.

كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قِبَل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة.

وتواصل الجهات المختصة تحقيقاتها في هذه القضية.

سبب مقتل اللواء عبد العزيز الفغم

وقالت الرواية الرسمية للملكة إن سبب مقتل اللواء عبد العزيز الفغم هو خلاف شخصي، في الوقت الذي روج فيه بعض المغردين على تويتر، أن سبب الوفاة هو التغطية على عمليات أخرى.

الناشط يحيى عسير كتب: «قصة الذباب عن مقتل الحارس الشخصي للملك عبد العزيز الفغم غير منطقية، وقتل الجاني مباشرة إغلاق الملف، يزيد الشكوك! كيف كانت قوات الأمن حاضرة مباشرة في نفس الموقع؟! وكيف عرف ونشر ذباب تويتر التفاصيل قبل السلطات؟!».

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم