رئيس التحرير أحمد متولي
 نقابة المحامين

نقابة المحامين


هذا ما حدث مع أمين شرطة استوقف محامٍ بالجيزة

أعلنت نقابة المحامين، أن أزمة كانت في طريقها للاشتعال بسبب قيام أحد أمناء الشرطة بالإدارة العامة لمرور الجيزة، باستيقاف المحامي إيهاب منصور خلال مروره على كمين أمني، إلا أن تدخل القيادات الأمنية أسفر عن نتائج مرضية لجموع المحامين.

المحامون والشرطة

وقال عضو مجلس نقابة المحامين في الجيزة رمضان كشك، إن النقابة الفرعية تدخلت لحل الأزمة التي وقعت بين المحامي إيهاب منصور، وأحد أمناء شرطة المرور بالجيزة الذي استوقفه في كمين بدون وجه حق.

وأوضح «كشك» أن تواصل قيادات نقابة المحامين في الجيزة مع المسئولين في إدارة المرور، أسفر عن صدور قرار بإحالة أمين الشرطة للتأديب واتخاذ إجراء عاجل بالتحقيق معه بعد واقعة استيقاف المحامي في الكمين.

ماذا فعلت الشرطة مع المحامين؟

وكشف عضو مجلس نقابة المحامين عن تقديم القيادات الأمنية بمرور الجيزة الاعتذار للمحامي على ما بدر من أمين الشرطة، وذلك بعد التحقيقات التي جرت فى حضور مجلس النقابة الفرعية، برئاسة وليد سرحان القائم بأعمال نقيب محامي الجيزة، واللواء فخر العربي.

رد فعل المحامي

وفور اتخاذ الإجراءات السابقة، أعلن المحامي إيهاب منصور قبول اعتذار القيادات الأمنية بإدارة مرور الجيزة عن تلك الواقعة، وموافقته على الصلح بعد إحالة أمين الشرطة للتأديب.

أزمة محامي المحلة

يشار إلى أن أزمة اندلعت مطلع الشهر الجاري بعد اعتداء ضابط المحلة على المحامي أحمد رمزي، التي انتهت بصدور قرار حبس الملازم أول عبد الرحمن الشبراوي، ووقفه عن العمل وإحالته للاحتياط.

وقف معاون مباحث سيدي جابر

وبعد أيام من أزمة ضابط المحلة ومحام المحلة، قال نقيب محامي شرق الإسكندرية محمود الأمير، إنه بعد التواصل بين النقابة والمسئولين بمديرية أمن الإسكندرية، بسبب إساءة معاون مباحث قسم شرطة سيدي جابر للمحامين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صدر قرارا بوقفه عن العمل تمهيدا لاتخاذا الإجراءات اللازمة ضده.

وقف ضابط المنيا

كما أصدر وزير الداخلية قرار بإيقاف أحد ضباط المنيا مع إحالته للتحقيق لنشره على صفحات التواصل الاجتماعي عبارات تنال من المحاماة والمحامين وتخرج عن حدود اللياقة والأدب.

الإساءة للمحامين

وتلقى مدير نيابة فرشوط بمحافظة قنا بلاغا من محامين فرشوط يتقدمهم أحمد محمد حسن عبد التواب، نقيب المحامين الفرعي وعضو مجلس نقابة محامين قنا، ضد أحد ضباط الشرطة برتبة ملازم بمركز شرطة فرشوط، اتهموه فيه بسب وقذف جموع المحامين أثناء أزمة اعتداء ضابط المحلة على المحامي أحمد رمزي.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر