رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات رمضان 2020.. أهم أعمال السباق الرمضاني

مسلسلات رمضان 2020.. أهم أعمال السباق الرمضاني

مسلسلات رمضان 2020، ينتظرها عشاق الدراما المصرية للتعرف على أسمائها وتفاصيلها وأبطالها من الفنانيين المشاركين في مارثون رمضان المقبل.

مسلسلات رمضان لعام 2020، قائمة ينشرها موثع شبابيك للتعريف بأهم وأبرز الأعمال الدرامية التي يقدمها ويشارك فيها مجموعة من كبار الفنانيين.

مسلسل سيف الله «خالد بن الوليد»

ويخوض الفنان عمرو يوسف، السباق الدرامي بالمسلسل التاريخي خالد بن الوليد، والذي يعد الأضخم إنتاجا من بين المسلسلات الرمضانية، من حيث الميزانية والديكورات والملابس.

والمسلسل من بطولة عمرو يوسف، ومنذر رياحنة، وبيومي فؤاد، وحمدي الوزير، وسوسن بدر، ونشوى مصطفى، ورانيا محمود ياسين، وأوس أوس.

المسلسل من تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤؤف عبد العزيز، وتدور أحداثه من كتاب «عبقرية خالد»، للكاتب عباس محمود العقاد.

مسلسل الاختيار في رمضان 2020

يحكي مسلسل الاختيار، قصة الشهيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي أستشهد في كمين «مربع البرث» بمدينة رفح عام 2017.

والمسلسل من بطولة الفنان أمير كرارة الذي يجسد دور البطل الشهيد أحمد المنسي، وأحمد العوضي الذي يجسد شخصية الإرهابي هشام عشماوي، وآسر ياسين، ودينا فؤاد، ومحمود حافظ، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل فلانتينو في رمضان 2020

مسلسل فلانتينو مؤجل من العام الماضي، حيث انتهى صناع العمل من تصويره، وهو من بطولته الزعيم عادل إمام، ويعتبر بذلك أول الأعمال الجاهزة للعرض في رمضان المقبل.

مسلسل فلانتينو، من بطولة عادل إمام، ودلال عبد العزيز، داليا البحيري، ورانيا محمود ياسين، وسليمان عيد، ومحمود الميرغني، ووفاء صادق، ومحمد الكيلاني، وعلاء عمرو، واحمد فريد.

كما يشارك في المسلسل جميل برسوم، ومحسن منصور، وهدى المفتي، وهو من إخراج رامي إمام، وتدور أحداثه حول «نور عبد المجيد»، الشهير بفالنتينو والذي يملك مدارس انترناشيونال هو وزوجته؛ ولكن تدور بينهما بعض الخلافات.

مسلسل نحب تاني ليه

وهو مسلسل تدور أحداثه في إطار الدراما الإجتماعية التي تحمل الطابع الرومانسي، من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

ويشارك في بطولته ياسمين عبد العزيز، وليلى عز العرب، وسمر مرسي، وكريم فهمي، وشريف منير، وسوسن بدر، واسلام جمال، وايمان السيد.

مسلسل الفتوة في رمضان 2020

وتدور أحداث مسلسل الفتوة الذي يقوم، حول صراع بين الخير والشر، من خلال أحداث درامية تتنوع بين الأكشن والرومانسي وتدور في حقبة ما قبل 100 عام بحي الجمالية، من تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

ويشارك في بطولة المسلسل ياسر جلال، ودياب، واحمد خليل، ومي عمر، ورياض الخولي، ومها نصار، ومجدي فكري، وعزوز عادل، وهنادي مهنى.

مسلسل البرنس في رمضان 2020

وينافس الفنان محمد الرمضان، بمسلسل البرنس، وتدور أحداثة حول البرنس، وهو شخص يتيم بفقد والديه ويدخل في صراع مع أشقائه.

والمسلسل من بطولة محمد رمضان، وصفاء الطوخي، واحمد داش، وعبد الرحمن ابو زهرة، وريم سامي، واحمد وفيق، وبدرية طلبة، ونجلاء بدر.

مسلسل أثنين في الصندوق رمضان 2020

وتدور أحداث المسلسل حول فئة عمال النظافة، وما يتعرضون له من مشكلات في إطار إجتماعي رومانسي كوميدي.

المسلسل من بطولة حمدي الميرغني، وأوس أوس، ورحاب الجمل، وبيومي فؤاد، وهايدي رفعت، وأحمد عبد الله محمود، وانتصار، وتأليف لؤي السيد، وإخراج محمد مصطفى.

مسلسل فرصة ثانية رمضان 2020

وتخوض ياسمين صبري، السباق بمسلسل «فرصة ثانية»، من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج مرقص عادل، ومن بطولة ياسمين صبري، وأيتن عامر، وأحمد مجدي، ونهال عنبر، وهبة مجدي.

وتدور احداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول «الفرصة التانية» في حياة الاشخاص، وكيف يتم استغلالها بطريقة صحيحة؟.

مسلسل تيمون وبومبا في رمضان 2020

ينافس أكرم حسني، في الموسم بمسلسل «تيمون وبومبا»، سيناريو وحوار ايمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي ويشارك في بطولته كل من احمد فهمي، وأكرم حسني، وبيومي فؤاد.

مسلسل نساء من ذهب في رمضان 2020

يعتمد  المسلسل على 4 بطلات رئيسيات، وهن نادية الجندي، وسميحة أيوب، وهالة فاخر، ونبيلة عبيد، ومن إنتاج صادق الصباح، وإخراج وائل إحسان.

مسلسل القاهرة كابول

ويدخل المخرج حسام علي، السباق الرمضاني بمسلسل «القاهرة كابول»، من بطولة حنان مطاوع، وطارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، وخالد الصاوي، نبيل الحلفاوي، شيرين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وتدور أحداثه في إطار تشويقي بوليسي.

مسلسل النهاية رمضان 2020

كما يعود للسباق الرمضاني، يوسف الشريف ل بمسلسل «النهاية»، الذي تدور أحداثه حول كره يوسف الشريف للتكنولوجيا والتطور السريع الذي يتمّ بسرعة البرق.

ويعمل يوسف الشريف كمهندس تكنولوجي ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، والمسلسل من بطولة يوسف الشريف، وعمرو عبد الجليل، وسهر الصايغ، وناهد السباعي، وأحمد وفيق ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وﺇﺧﺮاﺝ ياسر سامي.

مسلسل النصابيين رمضان 2020

كت تعود الفنانة نيللي كريم، إلى الماراثون الرمضاني بمسلسل «النصابيين»، وتقدم الفنانة نيللي كريم، دور «نصابة»، ويساعدها في عمليات النصب الفنان آسر ياسين.

مسلسل قارئة الفنجان رمضان 2020

وتنضم الفنانة يسرا، للسباق الرمضاني بمسلسل «قارئة الفنجان»، المسلسل من بطولة يسرا، وحلا شيحة، وبيومي فؤاد، وغيرهم من نجوم الفن.

مسلسل هجمة مرتدة رمضان 2020

ويعود أحمد عز للسباق الرمضاني بمسلسل «هجمة مرتدة»، وهو اسم مبدئي للعمل ولم يستقر على الإسم النهائي حتى الأن، وهو مسلسل ينتمي للنوعية المخابراتية، حيث يتناول ملف من ملفات المخابرات المصرية الحديثة.

والمسلسل من بطولة أحمد عز، وهند صبري، وهشام سليم، وصلاح عبد الله، ومحمود البزاوي، وخالد أنور، ومحمد جمعة، ومايان السيد، وأحمد فؤاد سليم، ومن تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد علاء.

مسلسل لعبة النسيان رمضان 2020

وتشارك دينا الشربيني، في السباق الرمضاني بمسلسل «لعبة النسيان»، من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة ومن بطولة دينا الشربيني وجاري مفاوضات مع الفنان أحمد السعدني، والفنانة هنا شيحة.

مسلسل حتى لا يطير الدخان رمضان 2020

يجسد مصطفى شعبان، في مسلسله الجديد المقرر طرحة في رمضان 2020 حتى لايطير الدخان، المأخوذ عن الفيلم الشهير الذي يحمل نفس الإسم الذي جسده الزعيم عادل إمام من قبل، دور طالب جامعي وهو عن رواية الكاتب إحسان عبد القدوس، ويشاركة في البطولة الفنانة ريهام عبد الغفور، وحسين فهمي، ومن إخراج محمد العدل.

مسلسل أسود فاتح رمضان 2020

وتخوض هيفاء وهبي، السباق الرمضاني بمسلسل «أسود فاتح»، والذي تصوره حاليا في لبنان بصحبة الفنانين شريف سلامة، وصبري فواز.وتقدم من خلال العمل دور سيدة أعمال تمتلك شركة خاصة بالأزياء والموضة، ولكن تنقلب حياتها راس على عقب بعد إكتشاف خاينة زوجها لها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة