رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل الدراسة في مصر غدا.. هل يتم تعليقها بالمدارس والجامعات؟

تعطيل الدراسة في مصر غدا.. هل يتم تعليقها بالمدارس والجامعات؟

يتسائل الكثير من المواطنين المصريين عن حقيقة تعطيل الدراسة في مصر غدا، بعد تداول أنباء على مدار اليوم تفيد بإصدار مجلس الوزراء قرارا بتعطيلها.

وتزايدت المطاليات خلال الأيام الأخيرة من قبل أولياء الأمور بإصدار قرار تعطيل الدراسة بعد أن اتخذته عددا من البلدان المجاروة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وينشر «شبابيك» كافة التصريحات التي توضح حقيقة تعطيل الدراسة في مصر غدا.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

تعطيل الدراسة في مصر غدا.. حقيقة القرار

رد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، على مناشدات أولياء الأمور له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذين يطالبونه باتخاذ قرار بتعليق الدراسة لحماية أبنائهم الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال وزير التربية والتعليم إنه بما أننا في دولة مؤسسات ، فنحن سنلتزم التزاما تاما بأي تعليمات يصدرها مجلس الوزراء ووزارة الصحة فيما يخص فيروس كورونا المستجد.

وكان المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، هاني يونس، رد على الأنباء المنتشرة بشأن تعليق الدراسة في المدارس والجامعات منعا لانتشار الإشاعات.

وقال يونس في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «للعلم بس مكنش فيه اجتماع مجلس الوزراء النهارده، ورئيس الوزراء نفسه فى اجتماعات خارج المجلس من الصباح».

وأضاف: «للعلم برضه مخدناش قرار بتعطيل الدراسة، ولو خدنا هنعلنه، طيب هنخبيه ليه؟.. مش قلنا من الأول مش هنخبى حاجة

وللعلم كمان مفيش خلافات حصلت بين الوزراء بسبب تعطيل الدراسة، لأن زى ما قلت مكنش فيه اجتماع من أصله».

وأصدرت وارة التعليم العالي والبحث العالي في مصر، اليوم الإثنين، بيانا أوضحت فيه حقيقة تعليق الدراسة بالجامعات بسبب انتشار فيروس كورونا.

وجاء في بيان الوزارة أن المجلس الأعلى للجامعات راسل رؤساء الجامعات لوضع خطط للتدريس في حالة الاضطرار لتعطيل الدراسة، ما يعني أنه لم يصدر قرار في هذا الشأن حتى الآن.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة