رئيس التحرير أحمد متولي
 بسكوت العشر دقايق.. طريقة العمل والمقادير

بسكوت العشر دقايق.. طريقة العمل والمقادير

احتل بسكوت العشر دقايق جزءا كبيرا من اهتمام فتيات وربات بيوت خلال الأيام القليلة الأخيرة، وأخذن في البحث عن مقادير تحضره وطريقة عمله.

وتحاول الكثيرات الاستفادة من أوقات المكوث في المنزل الطويلة باستغلالها في تعلم وصفات مأكولات وحلوى جديدة من شأنها تقليل الشعور بالملل وإسعاد أفراد الأسرة.

ويستعرض «شبابيك» في السطور التالية طريقة عمل بسكوت العشر دقايق، والمقادير اللازمة، حيث أنه لا يحتاج لوقت طويل ليكون جاهز للتناول.

مقادير بسكوت العشر دقائق

مقادير بسكوت العشر دقايق قليلة للغاية ومتوفرة في كل منزل، وليس من الصعب الحصول عليها وهي كالتالي:

2 كوب دقيق

معلقة بيكنج باودر صغيرة

نصف كوب سكر

نصف كوب زبدة على زيت

بيضة

كيس فانيليا

​​​​​​​

طريقة عمل بسكوت العشر دقايق

ويمكن تحضير بسكوت العشر دقائق بطريقة سهلة وبسيطة، ففي وعاء نخلط السكر والزبدة حتى يتحول لمزيج كريمي، ثم نضيف البيضة والفانيليا ونخلطهم جيدا بالمضرب، ثم نبدأ في إضافة الدقيق بالتدريج مع ذرة ملح وبيكينج بودر، حتى يتحول لعجينة متماسكة، ويتم تشكيلها على هيئة اسطوانة،  ثم توضع في الثلاجة لمدة ساعتين.

بعد إحضار العجينة من الثلاجة، يقطع البسكويت بالسكين وفقا للشكل الذي يفضله كل شخص، ثم توضع حبات البسكويت في صينية بها ورق زبدة، مع مراعاة ترك مسافة بين كل واحدة بسكوت والآخرى لمنع الالتصاق بينهم.

يتم إدخال القطع الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 10 دقائق، ثم يترك ليهدأ ويتم تقديمه مع الشاي أو الشاي بالحليب، وقضاء وقت مميز أمام التليفزيون في المنزل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة