جامعة مصر الدولية


كليات جامعة مصر الدولية ومعلومات عن نظام الدراسة

تُصنف جامعة مصر الدولية كواحدة من أكبر الجامعات الخاصة المصرية، وهى تضم عدد من الكليات الأدبية والعلمية، يوضح شبابيك معلومات حول كليات جامعة مصر الدولية ومعلومات عن نظام الدراسة فيها، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بها.

كليات جامعة مصر الدولية

تضم الجامعة عدد من الكليات في تخصصات مختلفة، نوضحها بشيء من التفصيل فيما يلي:

  • كلية طب الفم والأسنان

تقدم الكلية برنامجًا أكاديميًا لمدة خمس سنوات (10 فصول دراسية) يُمنح الطالب بعدها درجة البكالوريوس في طب وجراحة الأسنان، والدراسة فيها بنظام الساعات المعتمدة، الحد الأقصى لعدد الساعات المعتمدة التي يجب أن يدرسها الطالب لكل فصل دراسي هو 22 ساعة معتمدة للسنوات الأولى والثانية والثالثة، يُضاف إليها دورة متطلبات جامعية للسنتين الرابعة والخامسة.

  • كلية الصيدلة

مدة الدراسة بالكلية 5 سنوات جامعية، يتراوح متوسط عدد الساعات المعتمدة (العبء الدراسي) الذي يجب أن يدرسه الطالب العادي في فصل دراسي أكاديمي من 4 إلى 6 دورات أو 12 إلى 19 ساعة في الأسبوع، بالإضافة إلى دورة اللغة الإنجليزية المكثفة، يتراوح متوسط العبء الدراسي في الفصل الصيفي من دورة إلى دورتين.

الطلاب الذين يفشلون في الحفاظ على معدل تراكمي 2.00 يتم وضعهم تحت المراقبة الأكاديمية وتقييدهم بعبء دراسي 12 ساعة معتمدة أو 4 دورات في الفصل الدراسي، ويمكن للطلاب تحت المراقبة المسجلين في كلية الصيدلة التسجيل لمدة أقصاها 14 ساعة معتمدة.

  • كلية الهندسة

تقدم الكلية برامج علمية في مجالات العمارة، الإلكترونيات، الاتصالات، والدراسة فيها بنظام الساعات المعتمدة بنفس العبء الدراسي المقرر على طلاب كلية الصيدلة بجامعة مصر الدولية.

يتم تقييم طلبة الكلية على النحو التالي: 10% للحضور والمشاركة، 40% امتحانات "الميد ترم"، 50% تقييم نهائي، ويمكن أن التقييم على شكل امتحانات تحريرية، اختبارات، التكليفات المنزلية، التكليفات داخل الفصل، امتحانات شفوية، العروض التقديمية، عمل بحثي، دراسة ميدانية.

  • كلية الحاسبات والمعلومات

تضم الكلية ثلاثة أقسام، هى: علوم الحاسوب، نظم المعلومات، هندسة البرمجيات، ومدة الدراسة فيها 4 سنوات جامعية (8 فصول دراسية)، بنظام الساعات المعتمدة أيضًا. يتراوح متوسط العبء الدراسي للطالب العادي في فصل دراسي أكاديمي من 4 إلى 5 دورات أو 16 إلى 17 ساعة في الأسبوع بالإضافة إلى دورة اللغة الإنجليزية غير المعتمدة.

تعين الكلية مرشد أكاديمي لكل مجموعة من الطلاب يساعدهم في الشؤون الأكاديمية واختيار دوراتهم، ويجب أن يكون الطلاب على اتصال معه خلال فترة التسجيل لكل فصل دراسي أكاديمي لمساعدتهم على التسجيل في دوراتهم عبر الانترنت.

  • كلية الإعلام

تضم الكلية ثلاثة أقسام، هى: الصحافة المطبوعة والإلكترونية، الإذاعة والتلفزيون، الاتصالات التسويقية المتكاملة، وتوفر تدريب داخلي يساعد الطلاب في اكتساب الخبرة العملية اللازمة لسوق العمل، الدراسة فيها بنظام الساعات المعتمدة.

تمتلك الكلية استوديوهات رقمية، مختبرات انترنت، وسائط متعددة، مختبرات تصوير فوتوغرافي، بالإضافة إلى وجود مكتبة متكاملة تمكن الطلاب من الوصول إلى العديد من المصادر الإلكترونية وقواعد البيانات.

  • كلية الألسن

الدراسة في كلية الألسن جامعة مصر الدولية مدتها 4 سنوات (8 فصول دراسية) بعدها يحصل الطالب على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية، تشمل متطلبات الكلية 80 ساعة معتمدة تعادل 23 دورة موزعة على النحو التالي:

16 ساعة معتمدة لمواد اللغة واللغويات (5 دورات)

19 ساعة معتمدة لمواد الأدب (6 مقررات)

27 ساعة معتمدة لمواد الترجمة (7 دورات)

9 ساعات معتمدة لندوة بحثية "ENG 313" ومشروع تخرج " "ENG414(دورتان)

9 ساعات معتمدة لمواد اللغة الثانية (3 دورات)

تحتوي الكلية على معامل للترجمة الفورية ومختبرات الكمبيوتر والوسائط المتعددة، بالإضافة إلى البرامج المتخصصة لدعم الترجمة بمساعدة الكمبيوتر. يمكن لخريجي الكلية العمل في وظائف متعددة، مثل تدريس اللغات، الترجمة، الترجمة الفورية، العمل في السياحة والصحافة والعلاقات العامة ووسائل الإعلام.

  • كلية إدارة الأعمال

تضم الكلية 6 أقسام يختار الطالب من بينها، هى: المحاسبة، الاقتصاديات، المالية، الإدارة، نظم إدارة المعلومات، التسويق. الدراسة بالكلية مدتها 4 سنوات يحصل الطالب بعدها على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وتكون بنظام الساعات المعتمدة (136 ساعة معتمدة بما يعادل 40 دورة)

لمزيد من التفاصيل عن نظام الدراسة وتقييم الطالب بجامعة مصر الدولية يمكن زيارة موقعها الالكتروني من هنا

ملف خاص

اعرف كليتك

اعرف كليتك

شروط التقديم في جامعة مصر الدولية

تقبل الجامعة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والحاصلين على الحد الأدنى للكلية الراغبين في الالتحاق بها، ويجب على الطالب إكمال جميع إجراءات القبول التي تشمل:

  • الخضوع للفحص الطبي الذي تجريه الجامعة.

  • إجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية، مع ذلك اجتياز هذا الاختبار ليس مؤشرًا على القبول.

  • تقديم الأوراق المطلوبة، والتي تشمل شهادة الثانوية العامة، شهادة الميلاد، صور شخصية، استمارة 2 جند للطلاب الذكور.

  • تقديم نسخ من شهادة الثانوية العامة، لكن لن يتم اعتبار الطالب مسجلًا بالكامل دون تقديم المستندات الأصلية.

  • يجب على الطلاب المحولين تقديم نسخة رسمية من جامعتهم السابقة إلى جانب المستندات المطلوبة المتبقية.

يمكن التقديم الكترونيًا في جامعة مصر الدولية للعام الدراسي 2020 / 2021 من هنا

التواصل مع جامعة مصر الدولية

عنوان الجامعة: الكيلو 28 طريق القاهرة - الإسماعيلية حي أحمد عرابي - القاهرة - مصر.

تليفون جامعة مصر الدولية: 0224772037 - 0224772036 - 0224772035

الخط الساخن: 19648

الموقع الالكتروني من هنا

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا