رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد سب يوسف هاني الرسول تصدر هاشتاج ندى محمود وماريو عياد ولا للفتنة بين الإخوات

بعد سب يوسف هاني الرسول تصدر هاشتاج ندى محمود وماريو عياد ولا للفتنة بين الإخوات

بعد سب يوسف هاني الرسول، ظهر دعوات لمحاكمات ندى محمود وماريو عياد، فيما دشن البعض الآخر هاشتاج لا للفتنة بين الإخوات على- تويتر.

سب يوسف هاني الرسول

وكان يوسف هاني المقيم في الإسماعيلية قد سب النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- في تعليقات على صفحته على موقع- فيس بوك- بعبارات مشينة، ما دفع الآلاف إلى تدشين هاشتاج- محاكمة يوسف هاني- على تويتر- و- بلاغ للنائب العام مقاضاة جو هاني- على- فيس بوك.

وتجاوبت وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام، مع الدعوات وأمر النائب العام بسرعة التحقيق في الواقعة، وحررت نيابة الإسماعيلية المحضر رقم 4165 لسنة 2020 إداري ثالث الإسماعيلية.

هاشتاج محاكمة ندى محمود

ظهرت في اليوم التالي ردود أفعال غاضبة من بعض مستخدمي موقع- تويتر- للتغريدات القصيرة، والذين تضامنوا مع الشخص الذي سب نبي الإسلام، ودشنوا من جانبهم هاشتاج محاكمة ندى محمود.

وتداول مستخدمو الهاشتاج تدوينة لفتاة كتبت عليها عبارات ساخرة من العقيدة المسيحية، مطالبين بمحاكمتها على غرار مطالبات محاكمة يوسف هاني، ويمكن قراءة كافة التفاصيل من هذا الرابط.

هاشتاج محاكمة ماريو عياد

وفي الوقت ذاته دشن عدد من مستخدمي- تويتر- هاشتاج- محاكمة ماريو عياد- متداولين صور مأخوذة من حسابه على- فيس بوك- عبارات مسيئة وسب للرسول محمد- صلى الله عليه وسلم- وأخرى تحمل استهزاءًا بآيات القرآن الكريم، استبدل فيها الآيات بعبارات مهينة، ذاكرًا فيها اسم ماكرون.

 

 

ميرنا نبيل

ومن بين المسيئين للإسلام، تم نشر صورة مأخوذة من حساب تدعى صاحبته ميرنا نبيل وهي ترد على شخص آخر بعبارات مسيئة للنبي محمد، وطالب المغردون بمحاكمته وسابقيها.

لا للفتنة بين الإخوات

وبين كل هذه الإساءات والدعوات، دشن بعض المصريون هاشتاج بعنوان- لا للفتنة بين الاخوات- لحث الطرفين على نبذ الكراهية والتطرف الديني، معتبرين أنها مخططات مقصودة.

وبمراجعة بعض الحسابات التي شاركت في كل ما سبق، والتي حملت عبارات تبث روح الكراهية بين الجانبين، وأخرى تحمل عبارات مثل- الصليبيين- تبين أنها أنشئت حديثًا، بخلاف غير المتطاولين منهم، وأيضًا المشاركين في الهاشتاج الأخير- لا للفتنة بين الإخوات.

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011