رئيس التحرير أحمد متولي
 صور يوسف هاني الإسماعيلية يسب النبي محمد وبلاغات لمقاضاته

صور يوسف هاني الإسماعيلية يسب النبي محمد وبلاغات لمقاضاته

واقعة جديدة من وقائع الإساءة لنبي الإسلام محمد، شهدتها وسائل التواصل الاجتماعي اليوم على يد شخص يدعي يوسف هاني الاسماعيلية بمصر.

محاكمة يوسف هاني

وتصدر هاشتاج محاكمة يوسف هاني موقع- تويتر- للتغريدات القصيرة، وعلى- فيس بوك- هاشتاج آخر بعنوان- بلاغ للنائب العام مقاضاة جو هاني- كل ذلك دفع المصريين للبحث عن اسمه على محرك البحث جوجل.

وتداول مستخدمو- تويتر- تعليقات على صفحة شخص يدعى، يوسف هاني، تطاول من خلالها على النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- متهمًا نبي الإسلام بألفاظ خارجة والمسلمات بالزنا.

بلاغ للنائب العام مقاضاة جو هاني

وعلى موقع- فيس بوك- حيث سب يوسف هاني النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- دشن آلاف المسلمين والمسيحيين الرافضين لإهانة الدين الإسلامي من مختلف الدول، هاشتاج بعنوان- بلاغ للنائب العام مقاضاة جو هاني، إلا رسول الله، رسولنا خط أحمر، وغيرها.

وأثارت تعليقاته المسيئة للنبي والإسلام والمسلمين غضب كبير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبين بمقاضاته، بقولهم: المسلمين مش ملطشة ولا الأنبياء جميعًا.

صفحة جو هاني على فيس بوك

ومن خلال صفحة يوسف هاني على- فيس بوك- فقد استخدم اسم جو هاني بالإنجليزية، وكتب أنه من محافظة الاسماعيلية بمصر، وهو خريج جامعة قناة السويس، ودشن صفحته على الموقع في أغسطس 2020، وقال أحد المدونين أنه يعمل مدرسًا بالاسماعيلية.

مقاطعة المنتجات الفرنسية

وبدأت موجة الإساءة إلى النبي محمد حينما أعادت إحدى الصحف الفرنسية نشر صورة ساخرة مسيئة للنبي محمد- صلى الله عليه وسلم- بالتزامن مع افتتاحها مرة أخرى، كانت قد سبقتها في نشرها مجلة دنماركية، ودافع عنها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون باعتبارها إحدى وسائل التعبير عن الرأي، بل وزاد عليها بأن وضعها على واجهة مبنى حكومي.

وأثار موقف الرئيس الفرنسي غضب المسلمين في العالم العربي، الذين هبوا بمقاطعة المنتجات الفرنسية، وجعلوه الهاشتاج الأول على موقعي تويتر وفيس بوك، وتبعه آخر بعنوان: إلا رسول الله يا فرنسا، واتخذ بعض المسئولين موقفًا جديًا حيال هذه الإساءة.

وظهر فيديو آخر لأستاذ جامعي بكلية الخدمة الاجتماعية في الإسكندرية وهو يسب آيات القرآن الكريم في إحدى محاضراته أمام الطلبة، الذين سارعوا بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي، وتقدموا ببلاغات ضده، انتهت بإحالته إلى النائب العام وتوجيه عدة اتهامات له، من بينها ازدراء الأديان، امتهان لثوابت العقيدة الإسلامية، وسب الطلاب بألفاظ خارجة، وعقوبة هذه الاتهامات قد تصل إلى الفصل من المهنة.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011