برجراف عن smartphone والموبايل وايجابياته وسلبياته

برجراف عن smartphone والموبايل وايجابياته وسلبياته

جعلت التطورات التكنولوجية حياتنا سهلة وأكثر مرونة، فاليوم يمكننا التحدث وإرسال الرسائل واستخدام الفيديو مع أي شخص في العالم بمجرد تحريك أصبعنا. لذلك يقدم موقع شبابيك لقرائه برجراف عن الـSmartphone  والموبايل وإيجابياته وسلبياته.

تعبير عن الـSmartphone بالإنجليزي

Smartphones have changed people's lives in a great way. Before the invention of smartphones, people have to take extra effort in sending messages or they buy a new camera to take pictures. Now, smartphones are included into our daily lives; because of its multiple uses. It serves as something we cannot live without in this modern age. Smartphones have both, advantages and disadvantages.

قامت الهواتف الذكية بتغيير حياة الناس بطريقة رائعة. فقبل اختراع الهواتف الذكية، كان على الأشخاص بذل جهد إضافي في إرسال الرسائل أو شراء كاميرا جديدة لالتقاط الصور. أما الآن، فيتم إدخال الهواتف الذكية ضمن حياتنا اليومية؛ وذلك بسبب استخداماتها المتعددة. فإنها بمثابة شيء لا يمكننا العيش بدونه في هذا العصر الحديث.وللهواتف الذكية مزايا وعيوب.

​​​​​​​

برجراف عن إيجابيات الـSmartphone مترجم

Smartphones have many advantages. First, its instant communication, thus, it has been created to improve people's way of communication. Consequently, smartphones have paved the way to SMS,text messaging, call, video chat, and apps that allow people to communicate with everyone across the globe. Second, it helps people in web surfing. As these devices are integrated with mobile browsers that enable the users to research and access websites anytime and anywhere. it is also a source of entertainment, as people can use it to play games, music, and movies. Third, it helps in the process of education. With it easy access to information, children can have a suitable learning through watching educational videos, and playing educational apps.

إن للهواتف الذكية مزايا عديدة.

أولا، اتصالها الفوري، وبالتالي، فقد تم إنشائها لتحسين طريقة تواصل الناس، وبالتالي فقد مهدت الهواتف الذكية الطريق إلى الرسائل القصيرة والرسائل النصية والمكالمات ودردشة الفيديو والتطبيقات التي تتيح للأشخاص التواصل مع الجميع في جميع أنحاء العالم.

ثانيا، تساعد الأشخاص في تصفح الويب. حيث أن هذه الأجهزة تأتي مع متصفحات الجوال التي تمكن المستخدمين من البحث والوصول إلى مواقع الويب في أي وقت وفي أي مكان. كما أنها تمثل أيضا مصدر للترفيه، حيث يمكن للناس استخدامها لتشغيل الألعاب والموسيقى والأفلام.

ثالثا، تساعد في عملية التعليم فبفضل سهولة الوصول إلى المعلومات يمكن للأطفال الحصول على تعليم مناسب من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية وتشغيل التطبيقات التعليمية.

سلبيات الـSmartphone  بالإنجليزي قصير ومترجم

On the other hand, there are many disadvantages of the smartphones. First, it costs a lot of money. Smartphones can be expensive, especially those with great specs and features. Moreover, there are some apps that are required to be purchased in order to fully use the phone, and that costs money. Also, if you want data connectivity, you need to maintain a data plan. Second, it causes poor social interaction. People spend at least 5 hours a day using their phones, and that affects their social interaction. They no longer interact with people outside as they spend more time with their phones. Third, it is a source of distraction. Although smartphones have helped in the productivity of many aspects, but it happens to be distracting. Apps that are uploaded in the phone can notify you when there are messages, updates, and latest offerings. And these interruptions can affect one's productivity, as when one opens these notifications, he finds himself attached to the phone.

من ناحية أخرى، يوجد العديد من العيوب للهواتف الذكية.

أولا، إنها تكلف الكثير من المال. يمكن أن تكون الهواتف الذكية باهظة الثمن، خاصة تلك ذات المواصفات والمميزات الرائعة. علاوة على ذلك، هناك بعض التطبيقات التي يجب شراؤها من أجل الاستخدام الكامل للهاتف، وهذا يكلف المال. أيضا، إذا كنت تريد الاتصال بخدمة النت ، فأنت بحاجة إلى الاشتراك بالخدمة وذلك يكلف المال أيضا.

ثانيا، تتسبب في قلة التفاعل الاجتماعي. حيث يقضي الناس ما لا يقل عن 5 ساعات يوميا في استخدام هواتفهم، وهذا يؤثر على تفاعلهم الاجتماعي. فلم يعودوا يتفاعلون مع الأشخاص بالخارج لأنهم يقضون وقتا أطول مع هواتفهم.

ثالثا، إنها مصدر للإلهاء. فعلى الرغم من أن الهواتف الذكية ساعدت في إنتاجية العديد من الأشياء، إلا أنها تشتت الانتباه. حيث يمكن للتطبيقات التي يتم تحميلها في الهاتف إخطارك عند وجود رسائل وتحديثات وأحدث العروض. ويمكن أن تؤثر هذه الإشعارات على إنتاجية الفرد، فعندما يفتحها المرء، يجد نفسه مرتبطا بالهاتف ولا يستطيع تركه.

تعبير عن الجوال بالإنجليزي قصير ومترجم

In conclusion, smartphones have changed our lives, and made it easier and more flexible. It has served as something that we cannot live without. It has unlimited benefits that some of us cannot function without it. Although it serves many people in a good way, but it has negative effects associated with the extensive usage of it. And to be on the safe side, use smartphones in moderation at the appropriate time.

في الختام، لقد غيرت الهواتف الذكية حياتنا وجعلتها أسهل وأكثر مرونة. فقد شكلت نفسها كشيء لا يمكننا العيش بدونه. ولها فوائد غير محدودة لا يستطيع البعض منا العمل بدونها. وعلى الرغم من أنها تخدم الكثير من الناس بطريقة جيدة، إلا أن لها آثارا سلبية مرتبطة بالاستخدام المكثف لها. ولكي تكون في الجانب الآمن، قم باستخدم الهواتف الذكية باعتدال في الوقت المناسب.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا