رئيس التحرير: أحمد متولي

 برجراف باللغة الإنجليزية عن الإنترنت وايجابياته وسلبياته

برجراف باللغة الإنجليزية عن الإنترنت وايجابياته وسلبياته


برجراف عن مميزات وعيوب الإنترنت بالإنجليزي سهل ومترجم

أصبح الإنترنت في الآونة الأخيرة، شيئا أساسيا في حياة الكثير من الأشخاص ولاسيما الشباب. وعلى الرغم من إيجابياته العديدة إلا أنه يتضمن الكثير من السلبيات. لذلك نستعرض للطلاب براجراف عن مميزات وعيوب الانترنت بالانجليزي، وذلك لأهميته الشديدة، كما أن قراءة مثل هذه المواضيع بالانجليزي سيكون مفيدا جدا لأنه سوف يطور من مهارة القراءة لدى الطالب ويزيد من مخزونه اللغوي.

مقدمة برجراف عن الإنترنت

We live in the world of innovation and communication. Modern life nowadays is easy, and people should thank the massive contribution of the internet technology for communication, and information sharing. As the internet has enhanced our lives and made it easier and more comfortable. It is the place, where all kind of information are present, and all kind of communications are possible. While the introduction of the internet has led to many benefits, unfortunately, it has come with its own set of problems. So it is a double edged weapon that has its advantages and disadvantages.

نحن نعيش في عالم الابتكار والتواصل. فالحياة العصرية في الوقت الحاضر سهلة، ويجب أن يشكر الناس المساهمة الهائلة لتكنولوجيا الإنترنت في الاتصال ومشاركة المعلومات. حيث أن الإنترنت قد قام بتحسين حياتنا وجعلها أسهل وأكثر راحة. فإنه المكان الذي تتواجد فيه كل أنواع المعلومات، وكل أنواع الاتصالات ممكنة ومتاحة. وعلى الرغم من أن إدخال الإنترنت قد أدى إلى العديد من الفوائد، إلا أنه لسوء الحظ جاء مع مجموعة المشاكل الخاصة به. لذلك فهو سلاح ذو حدين له مميزاته وعيوبه.

برجراف عن الإنترنت بالإنجليزي

  • إيجابيات الإنترنت

The internet has various advantages.Its main advantage is the faster communication than any other device. It has various forms like in video calls, emails, the messages that can be sent within seconds, and chat rooms, and videoconferencing which are the latest additions to the technology. Hence, with the help of such services, it has become easy to communicate and share everything with anyone efficiently. Second, the internet is the main source of knowledge; as everyone can get the information they need about almost everything. It can give the people an easily access to many sources to let them have the possibility of adding extra information to any subject they want like; educational subjects, government laws, market sales, stocks and shares, and new creations, etc. Third, it is a popular form of entertainment; as it contains movies, songs, videos, and games that are available on many websites. In addition to the social networking that includes facebook, youtube, instagram, and twitter. Fourth, many people use it for the e commerce; as it used in the online reservations, online ticket booking, and online shopping.

للإنترنت مزايا متنوعة ،وتتمثل ميزته الرئيسية في سرعة الاتصال مقارنة بأي جهاز آخر. فله أشكال مختلفة مثل مكالمات الفيديو، ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل التي يمكن إرسالها في غضون ثوان، وغرف الدردشة ومؤتمرات الفيديو التي تعد أحدث الإضافات إلى التكنولوجيا. ومن ثم ، وبمساعدة هذه الخدمات، أصبح من السهل التواصل ومشاركة كل شيء مع أي شخص بكفاءة. ثانيا، الإنترنت هو المصدر الرئيسي للمعرفة ؛حيث يمكن للجميع الحصول على المعلومات التي يحتاجونها حول كل شيء تقريبا. كما يمكن أن يمنح الأشخاص إمكانية الوصول بسهولة إلى العديد من المصادر للسماح لهم بإضافة معلومات جديدة إلى أي موضوع يريدونه مثل ؛المواد التعليمية والقوانين الحكومية ومبيعات السوق والأسهم والإبداعات الجديدة ، إلخ. ثالثا، إنه شكل معروف من أشكال الترفيه ؛ حيث أنه يحتوي على أفلام وأغاني ومقاطع فيديو وألعاب متوفرة في العديد من المواقع. بالإضافة إلى الشبكات الاجتماعية التي تشمل فيسبوك ويوتيوب وانستاجرام وتويتر. رابعا، يستخدمه كثير من الناس في التجارة الإلكترونية ؛ كما هو مستخدم في الحجوزات عبر الإنترنت وحجز التذاكر والتسوق عبر الإنترنت.

  • سلبيات الإنترنت

Although the internet has various of advantages ,but nothing is perfect, it has come with other problems and disadvantages. The first problem is the loss of information; as there is no exact proof for the security of the details that are stored like; account numbers, passwords,etc, and that can make it easily to be taken by the hackers. Second, the loss of time; because many students spend more time online, most of them tend to neglect their studies. They lose their focus on their education, as they devote their time to watch movies or play video games. Third, the loss of real communication, although the internet has made our lives easier, but it has affected the people and kids in a negative way. These days many kids lose their ability to communicate with others; as they are used to communicate by using the internet, and can't cope, and have real conversations with others. Fourth, the cause of anonymity, the internet has allowed anonymity for a massive number of people who can access to any website, forums, and chat rooms. And this has given the chance for many people to take advantage of innocent ones many times, and abuse their trust. Many of crimes have been committed because of the usage of the internet.

على الرغم من أن الإنترنت له العديد من المزايا، ولكن لا يوجد شيء مثالي، فإنه قد جاء بمشاكل وعيوب أخرى. المشكلة الأولى هي فقدان المعلومات. حيث لا يوجد دليل دقيق لأمن التفاصيل المخزنة مثل؛ أرقام الحسابات وكلمات المرور وما إلى ذلك، ويمكن أن يسهل ذلك على المتسللين لسرقة الحسابات. ثانيا، ضياع الوقت. نظرا لأن العديد من الطلاب يقضون وقتا أطول عبر الإنترنت ، فيميل معظمهم إلى إهمال دراساتهم. ويفقدون تركيزهم على تعليمهم، حيث يكرسون وقتهم لمشاهدة الأفلام أو ممارسة ألعاب الفيديو.

ثالثا، فقدان الاتصال الحقيقي، على الرغم من أن الإنترنت جعل حياتنا أسهل ، إلا أنه أثر بشكل سلبي على الناس والأطفال. حيث يفقد العديد من الأطفال هذه الأيام قدرتهم على التواصل مع الآخرين. حيث يقوموا بالتواصل فقط عبر باستخدام الإنترنت ، ولا يمكنهم التأقلم وإجراء محادثات حقيقية مع الآخرين. رابعا، ظهور الحسابات مجهولة الأسم، أتاح الإنترنت إخفاء الهوية لعدد هائل من الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى أي موقع ويب ومنتديات وغرف دردشة. وقد أتاح هذا الفرصة لكثير من الناس للاستفادة من الأبرياء عدة مرات ، وإساءة استخدام ثقتهم. وقد تم ارتكاب العديد من الجرائم بسبب استخدام الإنترنت.

خاتمة برجراف عن مميزات وعيوب الإنترنت

​​​​​​​The internet has made our lives easier and more comfortable as it has reduced the human effort. It has beyond doubt, eased the lives of human beings, and proved to be a great key reason in the development process of society. However, too much of anything is bad. The internet should be used with care and caution, and only for the purpose of benefiting the humanity.

لقد جعل الإنترنت حياتنا أسهل وأكثر راحة حيث قلل من الجهد البشري. ومما لا شك فيه ، فقد سهل الإنترنت حياة البشر، وأثبت أنه سبب رئيسي كبير في عملية تنمية المجتمع. ومع ذلك ، فإن الكثير من أي شيء سيء. فيجب استخدام الإنترنت بحذر وتوخي، ويجب أن يتم تحديد استخدامه فقط لغرض إفادة الإنسانية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا