رئيس التحرير أحمد متولي
 ما كانت عملة البرتغال قبل اليورو؟

ما كانت عملة البرتغال قبل اليورو؟

تمتلك البرتغال تاريخ ثري وعريق في المجالات المتعددة والمختلفة، وعلى رأسها المجال الاقتصادي، وعند العودة بالزمن إلى الوراء نجد أن العملة المتداولة في البرتغال لن تكن كما هي الآن، فما كانت عملة البرتغال قبل اليورو؟.

هناك الكثير من المواطنين الذين يحاولون التوغل داخل التاريخ القديم، ومعرفة التفاصيل المختلفة التي كانت متواجدة آنذاك، لذا نوضح لك في السطور التالية عمل البرتغال قبل اليورو.

ما كانت عملة البرتغال قبل اليورو

كانت عملة البرتغال قبل اليورو هي عملة الأسكودو الرسمية في البرتغال، وذلك قبل إنضمامها إلى الاتحاد الأوروبي وتغير العملة المتداولة إلى اليورو في عام 2002 ميلاديًا.

عرفت عملة الأسكودو على تطاق واسع وارتبت بالبرتغال، حيث كانت تقدر بنحو مائة سنتافو، الأمر الذي يسعى الكثير من المهتمين بالتاريخ والمجال الإقتصادي لجميع الدول المختلفة التعرف عليه.

عملة البرتغال قبل اليورو

فقد كانت لعملة البرتغال قبل اليورو نصيب كبير بين المواطنين لمعرفتها والتعامل بها لفترة طويلة، حيث تم اعتمادها رسميًا في عام 1914 م في الاستعمار البرتغال للرأس الأخضر.

وهناك الكثير من الدول المختلفة التي لها أرثًا هائلًا سواء في العملات المتداولة، أو التاريخ الإقتصادي للدولة وغيرها الكثير من الروايات المختلفة التي يهتم بها الكثير من الأجيال الناشئة.

​​​​​​​

الجدير بالذكر، أن تم توحيد عملة دول الإتحاد الأوروبي عام 2022 لتكون العملة المتداولة داخل الدول المختلفة هي اليورو.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011