رئيس التحرير أحمد متولي
 موضوع تعبير عن الصحة للصف السادس الابتدائي بالعناصر

موضوع تعبير عن الصحة للصف السادس الابتدائي بالعناصر

اهتمام التلميذ بكتابة موضوع تعبير عن الصحة للصف السادس الابتدائي بالعناصر بشكل منمق ومنظم سيضمن له الحصول على أعلى الدرجات والتنافس على المركز الأول بين زملائه، وبناءً عليه ينبغي التركيز في السطور التالية ومحاكاتها كي لا تفقد درجات في مادة اللغة العربية.

عناصر موضوع تعبير عن الصحة للصف الساس الابتدائي

من أهم الأساسيات التي بدونها لن تتمكن من الحصول على درجتك كاملة في الامتحان، وهي كتابة عناصر موضوع تعبير عن الصحة للصف الساس الابتدائي، وتتضمن العناصر الآتية:

  • مفهوم الصحة.
  • أنواع الصحة.
  • قيمة الصحة للفرد وتأثيرها على المجتمع.
  • كيفية الحفاظ على الصحة.
  • خطورة إهمال الصحة.

مقدمة موضوع تعبير عن الصحة للصف الساس الابتدائي بالعناصر

واحدة من النعم الخفية التي ينسى الإنسان أنه ينعم بها في الدنيا هي الصحة التي تعد أغلى المنح والعطايا الإلهية، والتي ينبغي أن نشكر الله عليها بين آن وآخر، فبسلبها سيفقد الإنسان الكثير من طيبات الحياة، فحق قول رسول الله- صلى الله عليه وسلم- في حديثه الشريف: »من أصبح منكم آمنًا في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها«.

موضوع تعبير عن الصحة للصف الساس الابتدائي بالعناصر

الصحة كلمة مفردة إلا أنها تشمل الكثير من الأشكال التي لا حصر لها من النعم، فهي لا تنحصر فقط على الصحة الجسدية وإنما هناك العديد من صورها التي قد تجتمع كلها أو بعضها لدى الإنسان.

ومن أشكال الصحة وصورها التي قد لا يشعر بأهميتها سوى من فقد هذه النعمة: الصحة الجسدية «البدنية»، النفسية، العقلية والروحية، وتوافرها جميعًا أو جزء منها يقتضي منا الشكر لله وعلينا أن نحافظ عليها لأنها أمانة حملت إلينا، وكما قال الله تعالى في كتابه العزيز: »ومن يُبدل نعمة الله من بعد ما جاءته فإن الله شديد العقاب».

والإنسان المعافى الذي يتمتع بصحته ستجده قادرًا على أداء واجباته اليومية دون تقصير أو خلل، لا يعاني الآلام التي تنغص عليه حياته وتجعله لا يستمتع بالكثير من الأمور التي حُرم منها غير الأصحاء، ذلك فضلاً عن قدرته على العمل والإنتاج بشكل أكبر من غيره، كما سيوفر لأبنائه سبل العيش الجيد الذي يجعلهم ينتجون وينفعون أنفسهم ومجتمعهم، فيستطيع الشخص الصحيح مساعدة غيره من المرضى وغير القادرين.

ومن طرق الحفاظ على الصحة ممارسة الرياضة، تناول الطعام الصحي، الجلوس بطريقة صحيحة، عدم قضاء وقت طويل أمام الكمبيوتر، شرب الماء على ثلاث أسوة بالنبي محمد، عدم الإفراط في تناول الطعام »نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لا نشبع».

والصحة من النعم المنسية لأن الكثير منا قد يتغافل عن شكر الله عليها، ومن صور الحمد على نعمة الصحة، الحفاظ عليها من المخاطر، وذلك بعدم تعريض أنفسنا للخطر، كعبور الطريق قبل فتح الإشارة، تناول الطعام بكميات كبيرة ما يؤدي إلى السمنة وآلام المعدة وغيرها من الأمراض، عدم الاقتراب من الأماكن التي يمنعنا عنها الكبار، مثل الموقد، المرتفعات، أدوات المطبخ الخطرة، الكهرباء وغيرها، والعمل بقول الله تعالى: »ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة».

خاتمة موضوع تعبير عن الصحة للصف السادس الابتدائي بالعناصر

وختامًا نرجو أن يديم الله علينا الصحة ويتوج بها رؤوسنا جميعًا، وألا ننسى شكر الله عليها لأنها أفضل وأهم النعم التي لا تعوضها سائر النعم الأخرى ولن يكون هناك مثلها نعمة ولا أحسن منها إلا اليقين، فصدقت يا رسول الله إذ قلت: » سلوا الله اليقين والمعافاة فما أوتي أحد بعد اليقين خيرا من المعافاة «.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية