رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا قال مبروك عطية عن مقتل نيرة أشرف ورد المجلس القومي للمرأة وأحمد كريمة

ماذا قال مبروك عطية عن مقتل نيرة أشرف ورد المجلس القومي للمرأة وأحمد كريمة

أثارت قضية مقتل فتاة المنصوة نيرة أشرف الكثير من الحزن بين الأوساط المصرية والعربية بسبب بشاعة الحادث وتعلقه بفتاة لم تتجاوز العشرين من عمرها بالإضافة إلى طريقة القتل وسببه.

وطالب رواد مواقع التواصل الإجتماعي بإعدام المتهم في ارتكاب واقعة قتل الطالبة نيرة أشرف حتى يكون رادعا لكل من تسول له نفسه إرتكاب مثل هذه الجرائم.

في هذه الأثناء خرج الدكتور مبروك عطيه الأستاذ بجامعة الأزهر ليعلق على هذه الواقعة تعليقا أثار العديد من الجدل فماذا قال مبرو عطية عن فتاة المنصورة.

تصريحات مبروك عطية

دائما ما تثير تعليقات الدكتور مبروك عطية البسمة على وجوه الناس، إذ يحاول الدكتور تبسيط المعلومة الدينية بشكل ميسر حتى يصل إلى الناس كعادة علماء وأساتذة الأزهر، بالإضافة إلى أن تعليقات عطية بشكل عام تصنع البسمة على جمهوره المتابع له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

ماذا قال مبروك عطية عن فتاة المنصورة

واختلف رد فعل جمهور الدكتور مبروك عطية عن كل مرة بعد تعليقه على مقتل الطالبة نيرة أشرف فتاة جامعة المنصورة.

حيث قال خلال بث مباشر له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك إن الفتاة تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، مضيفا، عاوزة تحافظي على نفسك إلبسى قفة وإنتى خارجة.

تعليق عطية شهد حالة من الغضب حيث قال المجلس القومي للمرأة على لسان رئيسته الدكتورة مايا مرسي أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق في التصريحات التي قالها عطية.

الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن علق على الواقعة في تصريحات صحفية قائلا أن فتاة المنصورة شهيدة لأنها قتلت رغما عنها، معلقا أن الدكتور عطية تخصصه هو اللغة العربية وليس من حقه أن يفتي لآن الفقه والفتوى لهم تخصصهم الذي يؤهلهم إلى هذا الأمر.

تعليق مبروك عطية على رد فعل الجمهور

الدكتور مبروك عطية قال خلال بث مباشر آخر له بعد ردود فعل الجمهور أنه لم يتحدث عن نيرة أشرف بعينها ولم يعطي مبررا للقتل لعدم ارتدائها الحجاب، مؤكدا أنه دعى الله لها تسع مرات بالرحمة وأن يرزقنا بقاض عادل يقتص ممن قتلها.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة