رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تطورات قضية نيرة أشرف اليوم.. قرار جديد من النيابة

آخر تطورات قضية نيرة أشرف اليوم.. قرار جديد من النيابة

شهدت قضية نيرة أشرف اليوم تطورات جديدة بعد صدور قرار جديدة من النيابة الإدارية بخصوص عدد من المتهمين في القضية.

وقرر رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار عدلي جاد، إحالة مشرفة تمريض قسم الاستقبال، وكذلك ممرضة غرفة الإفاقة في مستشفى المنصورة التخصصي العام القديم سابقًا، إلى المحاكمة العاجلة.

وذلك لمحاكمتهما في واقعة نشرهما فيديو مصور لجثمان نيرة أشرف، عبر الهاتف المحمول الخاص بمشرفة تمريض قسم الاستقبال في مستشفى المنصورة التخصصي العام القديم سابقًا، والقيام بنشر المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تتضمن الاتهامات إفشاء سر بحكم وظيفتهما، وذلك بالمخالفة لأحكام قانون الخدمة المدنية ومدونات السلوك، وكذلك مخالفة أخلاقيات الخدمة المدنية، مما أخل بكرامة الوظيفة العامة.

 ويشار إلى التحقيقات كانت كشفت عن قيام المتهمة الأولى سالفة الذكر بتصوير جثمان نيرة أشرف عبر استخدام الهاتف المحمول الخاص بها يوم 20 يونيو 2022، وذلك خلال وضع الجثمان في غرفة الإفاقة بقسمة الاستقبال حتى يتم مناظرته من جانب طبيب الجراحة وإثبات ما به من إصابات.

كما قامت المتهمة الثانية سالفة الذكر بالاشتراك مع المتهمة الأولى في القيام بتصوير المقطع المصور الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال تأديتهما فترة النوبتجية الخاصة بهما، وهو ما يتنافى مع آداب مهنة التمريض وأخلاقياتها.

 كما استمعت النيابة إلى شهادة عدد من الأطباء والمسئولين في المستشفى محل الواقعة، والذي تواترت أقوالهم بخصوص الحظر بشكل تام على كافة أفراد الطاقم الطبي استخدام كاميرات الأجهزة الشخصية المحمول داخل المستشفى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية