رئيس التحرير أحمد متولي
 شفرة قناة aea على النايل سات وطريقة تشغيلها بالخطوات

شفرة قناة aea على النايل سات وطريقة تشغيلها بالخطوات

أعلنت صفحة تحمل اسم مجموعة قنوات ازدهار المعروفة باسم «AEA TV» تشفير القناة التي تنقل المباريات العالمية عبر شاشتها بنظام تشفير يمكن كسره بسهولة، مماثل لما تعتمد عليه الجزائرية الأرضية.

قنوات aea

نالت مجموعة القنوات الفضائية الجديدة التي تحمل AEA شهر واسعة للغاية في وقت قصير، رغم أنها بثّها لم ينطلق عبر القمر الصناعي نايل سات إلا مع بداية شهر فبراير 2023.

حصلت القناة على شهرتها بعد أن أعلنت في يومها الأول عن بث منافسات كأس العالم للأندية 2023 بالمغرب، رغم عدم إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن شراء أي محطة في المنطقة العربية لحقوق البث عبر نايل سات.

باقة ازدهار ظهرت على النايل سات بمجموع سبع قنوات، هي: AEA One TV – AEA Sport +1 – AEA Sport +2 + AEA Drama – AEA Kids – AEA Shia – AEA Music.

شفرة قناة AEA One

على مدار الأيام الأخيرة نقلت قناة AEA ONE المباريات التي أقيمت في البطولة بالتعليق العربي في بعض الأوقات، وبالتعليق الأجنبي في معظم الأحيان.

ونشرت المجموعة عبر حساب لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» -لم يتسن لنا التأكد من ملكية القناة لها بسبب أنها لا تمتلك حسابات موثقة- تنويها بأنه سيتم تشفير قناةaea one hd ، من خلال شفرة biss، وهي: AE - A0 - 80 - CE - 22 - 02 - 3B - 5F

ويمكن إدخال الشفرة على جهاز الاستقبال الخاص بك باتباع الخطوات التالية:

  • فتح القناة والضغط على زر الإعدادات menu في جهاز التحكم عن بعد «الريموت».

  • الانتقال بالسهم بين القوائم لحين الوصول إلى قائمة الوسائط المتعددة.

  • اختيار patch والضغط على Ok.

  • الانتقال بين أنواع الشفرات لحين الوصول لخيار hex.

  • اضغط على لون الزر الخاص بالتحرير وأدخل الشفرة.

هناك بعد أجهزة الاتقبال التي توفر حلولا أسهل، فيكفي فيها الوقوف على القناة وفتح القائمة من Ok ثم الضغط على 0، ويظهر مربع إدخال الشفرة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011