رئيس التحرير أحمد متولي
 موضوع تعبير عن السياحة للصف السادس بالعناصر والمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن السياحة للصف السادس بالعناصر والمقدمة والخاتمة

يقدم «شبابيك» نموذج موضوع تعبير عن السياحة للصف السادس بالعناصر والمقدمة والخاتمة، ليتمكن الطالب من حل السؤال والحصول على الدرجة كاملة في امتحان اللغة العربية.

في البداية عليك ترتيب العناصر الخاص بالموضوع وذكرها والتي تتضمن المقدمة، والنقاط الهامة التي ستتحدث عنها في التعبير، وصولًا إلى الخاتمة التي تنهي بها موضوعك.

عناصر موضوع تعبير عن السياحة

  • المقدمة

  • أهمية السياحة لمصر

  • أنواع السياحة

  • أهم المناطق السياحية في مصر

  • خاتمة

مقدمة عن السياحة

السياحة هي من أهم مصادر الدخل القومي لمصر، حيث تتميز بأصالة حضارتها العريقة التي لا يوجد لها مثيل في أي وجهه

أخرى، لذا يأتي السياح إليها من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بجمال تاريخها في العديد من الأماكن المختلفة الساحرة الموجودة في مصر.

تتميز مصر بموقعها الجغرافي بين دول العالم، فهي تربط بين قارتي آسيا وأفريقيا من خلال قناة السويس، إضافة إلى مناخها الذي يعشقه العديد من السياح.

​​​​​​​

أهمية السياحة لمصر

تتمثل أهمية السياحة في الدور الاقتصادي الذي تلعبه، فهي تعتبر من أهم مصادر الدخل الرئيسية التي تعتمد عليها الدولة، حيث تدخل تلك الأموال الخاصة بجانب السياحة إلى اقتصاد البلد لتعمل على تقويته، وتساعد العديد من القطاعات الأخرى.

وعلى الجنب الآخر، هناك قطاع كبير من الموظفين الذين يعملون على تلك الجزئية الخاصة بالسياحة، فدورها وأهميتها تمتد للتوظيف وخلق فرص عمل أيضًا للعديد من الشباب.

​​​​​​​

أنواع السياحة

تختلف أنواع السياحة التي يقصدها مواطني الدول، وتتميز مصر بوجود العديد من الأنواع بها لتجذب أكبر قدر ممكن من السياح، حيث جاءت تلك الأنواع على النحو التالي:

السياحة الثقافية: وهي من أقدم أنواع السياحة في مصر، والتي تضم زيارة المتاحف، والأماكن الآثرية المختلفة المشهورة مثل الأهرمات الثلاثة.

السياحة العلاجية: تتميز مصر بتقاليدها التي تمارسها في مجال الصحة للشفاء من الأمراض، فيوجد العديد من الوجهات التي يقصدها الزوار الباحيثن عن الاسترخاء والتعافي.

السياحة الدينية: يوجد الأماكن التاريخية الدينية المميزة التي يقصدها السياح منها زيارة المساجد المشهورة بمعمارتها المميزة منها جامع الأزهر، إضافة إلى الكنائس والأديرة.

السياحة الترفيهية: وهي من أبرز أشكال السياحة في مصر، التي تتميز بالعديد من الأماكن الخلابة التي لا يوجد لها مثيل منها الأماكن المختلفة بالبحر الأحمر، وشرم الشيخ، والغردقة، وغيرها.

أهم المناطق السياحية في مصر

تأتي أهرمات الجيزة على رأس قائمة أهم المناطق السياحية، وبعدها قلعة صلاح الدين، شارع المعز لدين الله الفاطمي، والشواطىء المختلفة، والكنيسة المعلقة، وغيرها العديد من المناطق الساحرة التي لن تجدها سوى في مصر.

خاتمة عن السياحة

وفي النهاية يمكننا القول، إن السياحة من أهم العناصر ومقومات الدولة على الإطلاق فبدونها ينهار الاقتصاد، والصورة الثقافية للدولة أمام العالم، بجانب دورها الكبير بالنسبة لدخول العملة الصعبة إلى البلاد، لذا تسعى الدولة دائمًا إلى إنعاش حركة السياحة من خلال الدعايا والإعلان لجذب أكبر قدر ممكن من السياح.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.