رئيس التحرير أحمد متولي
 التعبير المتوقع للثانوية العامة 2023 بالإجابات

التعبير المتوقع للثانوية العامة 2023 بالإجابات

ينشر «شبابيك» مذكرة موضوعات التعبير المتوقعة في امتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

مواضيع التعبير المتوقعة للصف الثالث الثانوي 2023

ويبدأ امتحان اللغة العربية بسؤال التعبير، حيث يطلب من التلميذ كتابة موضوع إجباري، واختيار واحد من موضوعين في الجانب الوظيفي، مثال ما يلي:

س: اكتب كلمة افتتاحية لمؤتمر بعنوان «من أجل بيئة نظيفة» في حدود من 6 إلى 8 أسطر في حدود 80 كلمة على أن تتضمن:

1- التعريف بدواعي المؤتمر وأهميته والجمهور المستهدف.

 

​​​​​​​

2- التعريف بالمشاركين.

3- النتائج المرجو تحقيقها بنهاية المؤتمر، بما يشمل الاستشهادات أو الأقوال المأثورة عن رعاية البيئة وتشجيرها وإصلاح الفساد.

الإجابة:

النظافة النظافة، إنها من الإيمان «إنه الله يحب التوابين ويحب المتطهرين»، فالطهارة ليست طهارة فرد فحسب، بل ومجتمع كذلك، وطهارة المجتمع الظاهرة في نظافة البيئة، لأجل هذا ندعوكم لمؤتمر مهم وجاد بعنوان «من أجل بيئة نظيفة».

لعلك تسأل: ما أهمية هذا المؤتمر؟ تكمن أهمية مؤتمرنا في الحث على مجتمع نظيف خال من التلوث وعوامل الجفساد، ومن جمهورنا؟ جمهورنا هو كل مواطن ومواطنة وعالم في مجال البيئة وباحث عن الرقي والتقدم.

من المشاركون؟ حقا ما أنفعهم! إنهم ثلة كريمة من طلاب العلم وأساتذة الجامعات والناشطين في مجال البيئة.

وثمرة هذا المؤتمر المرجوة هي خلق بيئة نظيفة جميلة يتحقق فيها هذا الحديث الشريف «إن الله جميل يحب الجمال»، فهيا ننشط لرعاية بيئتنا وتشجيرها وإصلاح ما فسد منها، ونغني معا بقول الشاعر «الأرض قد لبست رداء أخضرا.. والطل ينثر في رياها جوهرا».

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011