توزيع منهج أزهر دراسات الصف الثالث الإعدادي

توزيع منهج أزهر دراسات الصف الثالث الإعدادي


توزيع منهج أزهر دراسات الصف الثالث الإعدادي ترم أول 2025

أعلن قطاع المعاهد الازهرية عن توزيع منهج أزهر دراسات الصف الثالث الإعدادي ترم أول 2025، وهذا للاستعداد إلى العام الدراسي الجديد 2024 2025.

وينشر موقع «شبابيك» توزيع منهج مادة الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادي أزهر للفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الجديد 2024 2025.

توزيع منهج دراسات إجتماعية ثالثة إعدادي أزهر ترم أول 2025

يبحث المدرسون عن توزيع منهج أزهر دراسات الصف الثالث الإعدادي ترم أول 2025، وذلك لمعرفة تقسيم منهج المادة على أشهر الفصل الدراسي الأول وهي كالتالي:

  • منهج شهر سبتمبر وأكتوبر 2024

يدرس الطلاب الدرس الاول والثاني من الوحدة الأولى (جغرافيا) بعنوان «الجغرافيا الطبيعية للعالم»، والدرس الأول والثاني والثالث من الوحدة الثالثة (تاريخ) بعنوان «مصر تحت الحكم العثماني».

  • منهج شهر نوفمبر 2024

يستكمل الطلاب في هذا الشهر افي منهج الجغرافيا لوحدة الأولى بدراسة الدرس الثالث، ثم دراسة الدرس الأول من الوحدة الثانية (جغرافيا) بعنوان «جغرافية سكان العالم».

بينما يستكمل الطلاب في منهج التاريخ الدرس الرابع في الوحدة الثالثة، ثم دراسة الدرس الأول والثاني في الوحدة الرابعة بعنوان «محمد علي وبناء مصر الحديثة».


  • منهج شهر ديسمبر 2024

يستكمل الطلاب الوحدة الثانية من منهج الجغرافيا بالدرس الثاني والثالث، ويستكمل الدرس الثالث والرابع في الوحدة الرابعة التابعة لمنهج التاريخ.

  • منهج شهر يناير 2025

يخصص شهر يناير 2025 للمراجعة العامةعلى ما تم دراسته في الفصل الدراسي الأول في منهجي التاريخ والجغرافيا.

علمًا أن هناك اختبار شهري على كل شهر، يقوم المدرس بوضع اختبار تحريري على منهج كل شهر على حدى، وتسجيل درجات الطلاب في سجل خاص.

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام