خطبة الجمعة 11 أكتوبر 2024

خطبة الجمعة 11 أكتوبر 2024


موضوع خطبة الجمعة اليوم 11 أكتوبر 2024 pdf

نشرت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم الموافق 11 أكتوبر 2024 ميلاديًا، 8 ربيع الثاني 1446 هجريًا، بعنوان «رحم الله رجلًا سمحًا.. السماحة في البيع والشراء وسائر المعاملات» وذلك ضمن جهودها في تجديد الخطاب الديني في المساجد.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة، ونشرت نص الخطبة، لقراءتها على جمهور المساجد، في ظل جهودها لتوحيد خطبة الجمعة في المساجد، ينشرها لكم موقع «شبابيك» بصيغة pdf ليسهل تحميلها على أي جهاز إلكتروني وقراءتها.

الهدف من موضوع خطبة الجمعة اليوم

ذكرت وزارة الأوقاف أن الهدف من موضوع خطبة الجمعة اليوم الموافق 11 أكتوبر 2024، والمراد أن يتم توصيله إلى جمهور المساجد، هو توجيههم لسهولة التعامل.

كما من أهداف خطبة الجمعة اليوم هو جعل البيع والشراء يكون مدخل إلى الود والصلة، وأن لا يكون مدخل للتسلط والمنازعة، وتوضيح خلال الخطبة كيفية ذلك.

إذ أوضحت وزارة الأوقاف في بيانها حول الهدف من موضوع خطبة الجمعة اليوم، أنه يتم جعل البيع والشراء مدخل للود والصلة من خلال بيان السماحة، والتي تعتبر باب من أبواب محبة الله، وطريقة من طرق رحمته، بجانب أنه طريق إلى الجنة.

وتوضح خطبة الجمعة اليوم كيف ينظر الإسلام للبيع والشراء، وكيف يجعله من الود والصلة، والابتعاد عن أن يكون تسلط ومنازعة بين الناس، وأن السماحة من أرقى معالي الأخلاق ومكارمها.

تحميل خطبة الجمعة اليوم 11 أكتوبر 2024

يمكن تحميل نص خطبة الجمعة اليوم 11 أكتوبر 2024 ميلاديًا، 8 ربيع الثاني 1446 هجريًا، من خلال الرابط المباشر لـ Google Drive مـــــــــــــن هــــــــــــــــنــــــــــا، أو من خلال النافذة التالية:

​​​​​​​

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام