رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| طلاب «التمريض» بإمبابة يتظاهرون ضد القرار 820

صور| طلاب «التمريض» بإمبابة يتظاهرون ضد القرار 820

نظم طلاب المعهد الفني الصحي بإمبابة، اليوم السبت، مظاهرة داخل المعهد، للتنديد بالقرار 820 الذي أصدره وزيري التعليم العالي والصحة، والذي يقضي بتحويلهم إلى دبلومات فنية وإلغاء شعب التمريض الموجودة بالمعهد.

رفع المشاركون في المظاهرة لافتات تطالب بإقالة نقيب التمريض، الدكتورة كوثر محمود، وإلغاء القرارن ومؤكدين على استمرار مظاهراتهم حتى تنفيذ مطالبهم. وقال الطالب بالفرقة الثانية، إسلام بكر، إن الطلاب تجمعوا صباح اليوم داخل المعهد وهتفوا ضد القرار وطالبوا بإلغائه، مضيفا أن عميد المعهد أبلغهم أن هذا القرار سيطبق عليهم بداية من هذا العام. وأضاف في تصرح لـ«شبابيك»  «القرار سيجعل الدراسة في المعاهد دون تخصصات، وأنه من يرغب في استكمال دراسته ستقدم إلى الكليات الخاصة مقابل مبالغ مالية كبيرة ستقف عائقا أمام كثير من الطلاب، وسيحصلون في النهاية على دبلوم تقني صحي».

واتسعت دائرة احتجاج طلاب مدارس ومعاهد التمريض لتشمل معهد الإسكندرية ومدرسة الدلنجات بالبحيرة وطلاب المعهد الفني بدمنهور ومعهد طنطا وكفر الشيخ، معلنين إضرابهم عن النزول للتدريب العملي داخل المستشفيات أو دخول قاعات المحاضرات.

وكان طلاب المعهد الفني الصحي بالإسكندرية قد بدأوا الاحتجاج على هذا القرار ونظموا مظاهرة ،الإثنين، وأثناء الوقفة الاحتجاجية اعتدى عميد المعهد الدكتور سعيد جابر على أحد الطلاب وصفعه على وجه ما زاد من حدة الأمر.

ص ض ق

1 2 3

الكلمات المفتاحية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر