رئيس التحرير أحمد متولي
 6 أماكن هتقويك في اللغة العربية.. اتعلمها صح

6 أماكن هتقويك في اللغة العربية.. اتعلمها صح

إن كنت تريد التعمق في دراسة علوم اللغة العربية وترغب في الحصول على دورات تدريبية أو دروسا في النحو والصرف والبلاغة والأدب، من أجل الحصول على فرصة عمل أو لتطوير مهاراتك، نقدم لك أبرز المراكز المتخصصة في ذلك.

شيخ العمود

يعقد دورات تدريبية في علوم اللغة العربية (النحو، الصرف، البلاغة، الأدب، العروض، الخط، الإملاء)، المتدرب يلتزم بجدول للمحاضرات والدراسة فيه تكون طويلة المدى أي يمكن أن تستمر لـ6 شهور.

تليفون: 01006518581

فيس بوك من هنا

مركز مفتاح العلوم

يقدم المركز دورات في أكثر من مجال، منهم اللغة العربية، يعقد دورات تخصصية على مستوى متقدم لطلاب الدراسات العليا والباحثين في علوم اللغة العربية، فضلا عن الدورات التثقيفية العامة للراغبين في إتقان اللغة والأدب والعلوم الإنسانية.

العنوان: أبراج جراند فيل المريوطية – برج B – شارع الإخلاص بجوار استوديو مصر، أمام أبراج الصفا والمروة.

تليفون: 01028718771 – 01098787992 –  01003682217

فيس بوك من هنا أو هنا

مضيفة العدوي

تعقد دروسا علمية في العلوم الشرعية، واللغة العربية وفروعها يحاضر فيها كبار علماء الأزهر. صفحة المضيفة على «فيس بوك» تنشر جدول الدروس المقرر عقدها خلال اليوم، أي بشكل يومي وليس أسبوعي، يمكنك متابعتها من هنا

العنوان: 8 حارة الصوافرة – من شارع السيد الدواخلي – من شارع جوهر القائد، أمام جامعة الأزهر بالدراسة بعد مسجد الإمام الحسين.

تليفون: 01223860478

فيس بوك من هنا

الرواق الأزهري

يُدرس فيه كبار العلماء من مختلف التخصصات الشرعية والعربية والتفسير وعلوم القرآن، غيره. يعقد الرواق عدد من البرامج النوعية المتخصصة في اللغة العربية، والتدقيق اللغوي.

العنوان: شارع جوهر القائد – شارع الأزهر – بجوار مستشفى الحسين – الدراسة.

فيس بوك من هنا

مركز التدريب اللغوي

تابع لكلية دار العلوم، يعقد عددا من الدورات التدريبية في اللغة العربية وفروعها المختلفة. ومن الدورات المقرر عقدها خلال إجازة نصف العام: «أساسيات النحو»، «فن الخط العربي»، «مهارات المراجعة والتصحيح اللغوي».

العنوان: حرم جامعة القاهرة – داخل كلية دار العلوم.

تليفون: 01014828777

فيس بوك من هنا

مركز النيل لتعليم اللغة العربية

يعقد دورات تدريبية في اللغة العربية للوافدين وغير الناطقين بها، وفي بعض الأحيان يعقد دورات للناطقين باللغة العربية. المركز له أكثر من فرع، يوجد فرع بمدينة نصر، الزمالك، الإسكندرية.

فرع مدينة نصر: 35 ش د.عبد الشافي محمد – الحي السابع، بجوار محكمة الأسرة.

تليفون: 0222703864

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب