رئيس التحرير: أحمد متولي

أفكار مشاريع أوروبية غريبة والربح مضمون

أفكار مشاريع أوروبية غريبة والربح مضمون

نجاح المشروع يتوقف بشكل أساسي على الفكرة، فإذا كانت جديدة ومبتكرة وتقدم منتج مميز أو خدمة مختلفة للناس، ساعد ذلك في تحقيق شهرة كبيرة في السوق، لذلك تنفيذ أفكار مشاريع أوروبية داخل مصر يتيح فرصة أكبر لتقديم خدمات أو منتجات مختلفة عن المعتاد الأمر الذي يزيد من فرص النجاح وتحقيق أرباح.

أفكار مشاريع غير تقليدية أوروبية

يبحث الكثير من الشباب عن أفكار مشاريع غريبة ، كمحاولة لبدء مشروع خاص ناجح ومتميز عن المشروعات الأخرى المنتشرة في السوق بالفعل، ونقدم أفكار مشاريع أوروبية غريبة ولكنها حققت ملايين الأرباح لأصحابها، هى:

  • حاجز عث الفراش

حقق (توني أبرامز) ثروة كبيرة من خلال اختراع حواجز لمنع العث من العض، حيث تقوم شركته (Bed Bug Barrier)، بإنتاج وبيع الحواجز التي توضع أسفل أرجل السرير، لحجز العث أثناء محاولته الزحف إلى السرير ولدغ الأشخاص النائمين. كسب توني الملايين بسبب هذه الفكرة.

  • مكان للتحطيم

يلجأ بعض الأشخاص إلى كسر أي شئ عند الشعور بالتوتر أو الغضب، وربما يقلل ذلك من الضغط النفسي الذي يشعرون به. هذه هى فكرة مشروع (The Smashing Place) الموجود في طوكيو، وهو مكان يسمح للعملاء بالدخول وشراء طبق أو كوب من اختيارهم وتحطيمه على جدار خرساني، ويمكنهم بعدها أن يفعلوا أي شئ آخر يرون أنه قد يخفف الضغط عليهم.

  • عشب الحيوانات الأليفة الصناعي

يوجد مشروع في استراليا يسمى (The Pet Loo)، وهو عبارة عن مكان مربع من العشب الاصطناعي، يمكن للحيوان الأليف كالكلب أو القطة أن يستريح فيه، ورغم أن المشروع نشأ في استراليا إلا أن شركات مماثلة نشأت في الولايات المتحدة. يبحث الأشخاص المهتمون بتربية الحيوانات الأليفة عن مثل هذه الأماكن لوضع حيواناتهم فيها عند الذهاب للعمل أو الخروج من المنزل لساعات طويلة.

  • متجر زيت الزيتون

إذا كانت لديك خبرة في البيع بالتجزئة وتحب تجربة الأطعمة الصحية، فقد يكون متجر زيت الزيتون مناسبًا للبدء في مشروعك الخاص. تساعد خطة العمل الصحيحة على تحقيق أرباح، لذلك يجب وضع خطة ذكية تساعد في تحقيق شهرة كبيرة لجذب الزبائن.

  • متجر للفشار بنكهات مختلفة

إذا كنت تحب الفشار ومبدعًا في المطبخ، يمكنك بدء مشروع لتحضير الفشار بنكهات كثيرة ولذيذة ثم بيعه. يمكن البيع من المنزل أو فتح متجر أو وضع منتجاتك في متاجر المواد الغذائية الموجودة في أكثر من مكان.

  • تجارة ملح البحر

إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى مياه البحر من الممكن بدء عمل تجاري لملح البحر. يحتاج المشروع إلى مستوى معين من الخبرة للتعرف على أفضل المواقع والمواسم والأوقات للحصول على الملح، ويتطلب ذلك معرفة أساسية على الأقل بالمد والجزر والتيارات ومستويات البحر.

بمجرد تحديد أفضل مصدر لملح البحر، ستكون تكاليف بدء عملك التجاري تكون منخفضة للغاية. يمكن البدء بمقدار كبير وجرار ومعالج طعام ووسيلة لتبخير مياه البحر التي يتم جمعها. التكاليف المنخفضة للمشروع والحصول على مواد خام مجانية بكميات كبيرة، تجعل تجارة ملح البحر مربحة للغاية.

  • حديقة الترامبولين الداخلية

الترامبولين هو عبارة عن جهاز للقفز المطاطي، وهو وسيلة ترفيهية وفي الوقت نفسه لها بعض الفوائد الصحية، حيث يعتبر نوع من التمارين الرياضية. بدء هذا المشروع في مكان لا يوجد فيه منافسة يزيد من فرص نجاحه، ويمكن أن يجذب العديد من العملاء خاصة عند تقديم خدمات متميزة لهم والتسويق له بشكل جيد.

  • ساحة لألعاب الرماية

 تعد ساحة نيرف أو ألعاب الرماية فكرة تجارية رائعة للأشخاص الذين يتطلعون إلى إدارة نشاط تجاري ممتع ومربح. الشباب هم العملاء المستهدفين في هذا المشروع، لذلك يجب التسويق له جيدًا في الأماكن التي يتواجدون فيها بكثرة وعلى المجموعات الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

أفكار مشاريع جديدة للشباب

يوجد العديد من المشروعات المبتكرة والجديدة في الدول الأوروبية، والتي حققت لأصحابها ربح كبير، ويمكن عرض أفكار مشاريع تجارية أخرى فيما يلي:

  • ستوديو يوجا

انتشرت اليوجا على نطاق واسع كعلم وفن للحفاظ على صحة الجسم، لذلك بدأ الناس من جميع أنحاء العالم بالاهتمام بها، للحصول على الراحة والتمتع بصحة بدنية وعقلية جيدة، لذلك يمكن أن يكون امتلاك ستوديو يوجا فكرة مربحة.

لديك فرص عالية للنجاح في هذا العمل بشرط أن تعرف جميع التحركات بشكل مثالي، ومن أجل جعل عملك متميزًا عن المنافسين، تحتاج أيضًا إلى ابتكار شيء فريد ومبتكر.

  • ستوديو الرقص

زادت الشعبية المتزايدة لعروض الرقص التلفزيونية من اهتمام الناس من جميع الأعمار بأخذ دروس الرقص. إذا كان لديك مساحة تجارية يمكن تكييفها مع عدد قليل من التجهيزات ووجود منطقة واسعة فيها ومناسبة للتدريب، من الممكن التفكير في فتح ستوديو للرقص. يمكنك أيضًا تأجيره للأشخاص الذين يمكنهم تعليم الرقص ولكنهم بحاجة إلى مكان مناسب.

  • ستوديو للموسيقى

قال أفلاطون ذات مرة أن التدريب الموسيقي هو أداة أكثر فعالية من أي أداة أخرى، لأن الإيقاع والانسجام يجدون طريقهم إلى الأماكن الداخلية للروح. أكد الباحثون أن الموسيقى تساعد في تنمية العقل.

يبحث المغنون المحترفون عن الاستوديوهات حتى يتمكنوا من تسجيل الموسيقى والألبومات الخاصة بهم، لذلك يمكن أن يكون بدء مشروع عبارة عن ستوديو للموسيقى من المشروعات المناسبة، خاصة إذا كانت المستلزمات الأساسية اللازمة للمشروع جاهزة.

  • مقهى ألعاب الطاولة

الأشخاص الذين لديهم شغف بألعاب الطاولة ويستمتعون بالتفاعل مع الآخرين ولديهم بعض المعرفة القوية في مجال الأعمال العامة قد يفكرون في فتح مقهى لألعاب الطاولة، بحيث يضم جميع الألعاب التي تتكون من قطع يتم وضعها على لوح خاص بها وتحريكها أو إزالتها.

يعد ذلك نموذجًا تجاريًا رائعًا يمكن أن يجذب العائلات التي لديها أطفال وبالغون يرغبون في قضاء وقت ترفيهي مع أسرتهم أو أصدقائهم. تختلف تكاليف بدء تشغيل المشروع، وتعتمد إلى حد كبير على حجم المقهى وما إذا كان سيتم تقديم الطعام فيه أم لا.

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا