مشروع مربح من المنزل.. 11 فكرة غير مكلفة لبدء عملك الخاص

بغض النظر عن المرتب الذي يمكن الحصول عليه من العمل بدوام كامل، يبقى العثور على فكرة مشروع مربحة أكثر فائدة من الأجر الذي يمكن أن يتقاضاه الشخص من وظيفته، لذلك يجب التفكير في بدء مشروع مربح من المنزل يدر دخلاً مناسبًا يساعد في تحسين مستوى المعيشة إلى حد كبير.

أفكار مشروع مربح في المنزل في مصر

توجد عدة أفكار لبدء مشروع مربح من المنزل لكن يجب التأني في اختيار الفكرة التي تعتقد أن لديك قدرة كبيرة على تنفيذها والنجاح فيها، ونقدم أكثر من فكرة مشروع في المنزل للرجال فيما يلي:

  • سمسار الأعمال

وسيط الأعمال هو الشخص الذي يساعد المشترين والبائعين في عملية البيع والشراء. يُفضل أن أن يكون لدى الشخص الذي يختار العمل في هذا المجال معرفة جيدة بقانون الأعمال والممارسات الشائعة في صناعة معينة.

يحصل السمسار أو وسيط الأعمال على عمولات على المبيعات التي يقوم بها، ولضمان النجاح في هذا العمل يجب أن يكون لدى الشخص شبكة كبيرة من المعارف والعلاقات الاجتماعية.

  • شاحنات طعام الزفاف

شاحنات الطعام هى بديل منخفض التكلفة لاستئجار متجر، وتعتبر طريقة عصرية لتلبية احتياجات العملاء في الأماكن المختلفة، حتى أن المطاعم الثابتة أصبحت تدرس هذه الخدمة المتنقلة لتوسيع أعمالها الحالية.

يمكن أن تكون الشاحنة مخصصة لتحضير الطعام الذي يُقدم في حفلات الزفاف فقط، أو أي احتفالات أخرى كالمهرجانات وأعياد الميلاد والمناسبات المختلفة.

  • الساعات الذكية

الساعات الذكية تعتبر بمثابة هاتف محمول على شكل ساعة يد، وقد انتشرت هذه الصناعة بشكل كبير في مختلف البلدان.

في عام 2018، كان هناك حوالي 141 مليون وحدة من مبيعات الساعات الذكية حول العالم، ووصلت صناعة هذه الساعات إلى 19 مليار دولار تقريبًا في جميع أنحاء العالم.

بحلول عام 2020، من المتوقع أن تحقق إيرادات مبيعات بقيمة 53.2 مليار دولار. من المحتمل أن يستمر الابتكار في هذا المجال وينتشر بشكل أكبر خلال السنوات المقبلة، لذلك العمل في مجال استيراد وبيع هذه الساعات على الانترنت يمكن أن يحقق ربحًا مناسبًا.

  • مجلة إلكترونية

في هذه الأيام، من السهل جدًا إنشاء مجلة الكترونية، يمكن الاستعانة بأشخاص آخرين لمساعدتك في ذلك. يسمح لك نموذج الاشتراك بمعرفة مقدار المال الذي ستجنيه في الشهر التالي بالضبط، وتمنحك الطبيعة العالمية للويت جمهورًا كبيرًا للغاية لاستهدافه.

يمكن أن تكون المجلة الالكترونية واحدة من أكثر الأعمال التجارية ربحية في عام 2020، خاصة أن اعتماد الناس على الانترنت يتزايد بشكل أكبر بمرور الوقت.

  • الحصول على قطع غيار من متاجر الالكترونيات وبيعها

الأجهزة الالكترونية أصبحت تسيطر على كل شئ تقريبًا، وتتعرض هذه الأجهزة للأعطال لأي سبب وتحتاج إلى قطع غيار من أجل إصلاحها وإعادة تشغيلها بشكل جيد مرة أخرى، لذلك قد يكون من المفيد شراء قطع غيار للأجهزة الالكترونية المختلفة ثم بيعها بسعر أعلى نسبيًا لتحقيق ربح.

  • ملء استطلاعات الرأي عبر الانترنت

لا تعد فكرة لمشروع، لكنها فكرة تساعد في كسب بعض المال بسهولة، لذلك يُنصح بدمجها مع مصدر آخر للدخل. توجد بعض المواقع الالكترونية الخاصة بالاستبيانات والتي تدفع بعض المال مقابل الإجابة عن استطلاعات الرأي التي يتم إرسالها من هذه المواقع بعد الاشتراك فيها. المميز في هذا العمل أنه بسيط للغاية ويمكن القيام به في كل مكان دون الحاجة إلى أي استثمار.

  • إنشاء علامات تجارية خاصة وبيع المنتجات على أمازون

يعد أمازون من بين أكبر عمالقة التكنولوجيا، كما يعد سوقًا عالميًا ضخمًا حيث يمكن لأي شخص تقريبًا الاستفادة منه إذا كان لديه فكرة العمل الصحيحة. لتحقيق أرباح كبيرة من هذا المشروع، يجب تقديم منتجات جديدة ومبتكرة تحمل العلامة التجارية الخاصة بك، لضمان جذب مزيد من العملاء.

مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات

الخروج للعمل ربما يشكل صعوبة بالغة بالنسبة للكثير من السيدات المتزوجات، لذلك يمكن بدء مشاريع نسائية من المنزل تساعد في تحسين الدخل، يمكن تقديم عددا من الأفكار فيما يلي:

  • أدوات إزالة الشعر

تستخدم النساء أدوات إزالة الشعر كثيرًا للتخلص من شعر الجسم. مع هذه الفكرة التجارية، يمكن بيع أدوات إزالة الشعر بالليزر وأدوات خيوط الوجه وآلات الحلاقة النسائية وأجهزة الشمع وغيرها من المنتجات ذات الصلة.

يمكن إنشاء أدوات إزالة الشعر كمتجر خاص بها على الانترنت أو يمكنك إضافتها كفئة فرعية في متجر الكتروني للتجميل بشكل عام. في هذا المشروع يمكن الحصول على مبيعات متكررة حيث من المرجح أن يشتري المستهلكون آلات حلاقة أو أدوات خيوط  متعددة.

  • مخبز خالي من الجلوتين

يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا يمكنهم تناول المخبوزات التي تحتوي على جلوتين بسبب الحساسية، لذلك يمكن تحضير مخبوزات خالية من الجلوتين في المنزل وتوصيلها للزبائن حسب الطلب. يمكنك غالبًا الحصول على المعدات اللازمة بسعر أفضل بكثير، عند البحث عن آلات تجارية مستعملة عبر الإنترنت.

  • الزهور الصناعية

يمكن استخدام الزهور الصناعية في المنزل أو في المناسبات الخاصة، كحفلات الزفاف، فهى تُستخدم في للتزيين في أماكن مختلفة، لذلك بدء مشروع في هذا المجال قد تكون فكرة مناسبة تساعد في تحقيق ربح جيد.

يمكن أن يقتصر المشروع على توفير الزهور الصناعية الخاصة بحفلات الزفاف، سواء للقاعات أو بوكيهات الورد للعرائس، لكن في هذه الحالة يُفضل بيع الزهور الحريرية، لأنها تتمتع بمظهر أكثر واقعية لضمان مظهر أنيق، ومن ثم جذب مزيد من العملاء.

  • الرعاية النهارية (الحضانة)

إذا كان لديكِ شغف ومهارة لتعليم وترفيه الأطفال الصغار، فإن بدء الرعاية النهارية هو خيار مناسب لبدء مشروعك الخاص. من السهل جدًا بدء المشروع في منزلك، لكن يجب أن يكون متوفر فيه متطلبات الصحة والسلامة مع وجود وسائل ترفيهية للأطفال.

المصدر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا