حواديت وحكايات رومانسية للمخطوبين والمتزوجين


حدوتة قبل النوم لخطيبى عن الحب والرومانسية والخيال

الحواديت والحكايات لا تروق للأطفال فقط بل يهوى الكبار أيضًا سماعها في أحيان كثيرة، إلا أن الحكايات التي يمكن سردها لشريكك من المفترض أن يغلب عليها الطابع الرومانسي أكثر، لذلك نسرد بعض الحكايات الرومانسية الخيالية وكذلك المستوحاة من قصص وتجارب واقعية، التي يمكن أن تقصها كحدوتة قبل النوم لخطيبك.

حدوتة قبل النوم لخطيبي قصيرة

الحواديت تحكي قصصًا رومانسية يستمتع الجميع أثناء الاستماع إليها، وربما تكون وسيلة مناسبة أحيانًا للتعبير عن المشاعر التي يصعب الإفصاح عنها، لذلك نسرد حدوتة من هذه الحودايت فيما يلي:

  • الأميرة المغرورة

كان يا مكان، كان هناك منذ سنوات طويلة في مملكة قديمة أميرة مغرورة، كانت هذه الأميرة ترغب في الزواج ورغم ذلك كانت تتكبر على كل من تقدم لخطبتها وترفض الزواج منه لأي عيوب بسيطة فيه.

ذات يوم وقف أمام هذه الأميرة المغرورة راع متواضع وكانت تتكبر عليه وتعامله معاملة سيئة في البداية، إلا أن أخلاقه الطيبة وشخصيته الجميلة جعلتها تُعجب به، لدرجة أنها طلبت منه أن يأخذها معه وأنها ستساعده في تربية أغنامه.

عندما طلبت الأميرة ذلك من الراع سألها: "هل تريدين أن تأتي معي إلى مملكة والدي؟"، اكتشفت الأميرة في ذلك الوقت أن الراعي هو أمير من الجنوب الذي رأته في منامها من قبل، وأنه هو فارس أحلامها الذي كانت تحلم بالارتباط به. وقع الاثنان في حب بعضهما وقررا الزواج، وتركا المكان الذي تعيش فيه الأميرة وتوجها إلى مملكة الجنوب، حيث أُقيم هناك حفل زفافها وعاشا سعيدين جدًا.

حدوتة رومانسية قصيرة جدا

توجد العديد من قصص الحب والرومانسية والتضحية من أجل شريك الحياة، نوضح بعض من هذه الحكايات القصيرة فيما يلي:

  • الزوجة المغرمة

كان يعيش زوجان معًا إلا أن حياتهما الزوجية لم تكن سعيدة، ورغم أن الزوجة كانت تحب زوجها كثيرًا إلا أنه كان مهملًا لها للغاية ولم يقدم لها الحب والاحترام والمودة التي تستحقها، بل كان على علاقات بنساء غيرها وكان ذلك يؤلمها إلى حد كبير. فعلت الزوجة كل ما في وسعها للفت انتباهه لها وكسب حبه، لأنه يعتبر حب حياتها، إلا أنها فشلت لذلك قررت الابتعاد عنه، لكنه لم يلاحظ ذلك لأنه كان مشغولًا مع فتيات غيرها.

مرت شهور فقد خلالها الزوج وظيفته وأصبح عاطلًا عن العمل وحاول العثور على وظيفة جديدة لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب سوء الأحوال الاقتصادية، وفي خلال أيام تخلت عنه جميع النساء اللاتي كن على علاقة به طمعًا في أمواله فقط، لأنه كان يجني أرباحًا كبيرة.

فقد الرجل أيضًا جميع أصدقائه المخلصين ولم يكن أحد مستعدًا لمساعدته أو الاستماع إليه، لأنهم أخذوا موقف منه بسبب ما فعله مع زوجته التي أحبته حقًا.

شعر الزوج بالندم وقرر الذهاب إلى زوجته واعتذر لها وطلب منها المساعدة، وعاملته معاملة جيدة جدًا كأنه ملكها، ما جعله يتعجب من رد فعلها اللطيف للغاية، وسألها: "هل ما زلت تحبني؟"، فأجابت: "لم أتوقف أبدًا عن حبك.. لقد خطوت خطوة للوراء حتى تتمكن من التحرك خطوة إلى الأمام!"

  • أمنية عيد الميلاد

أحبت فتاة في العشرينات من العمر أحد أصدقائها في صمت، وكانت تتمنى أن يبادلها نفس الشعور ويعترف لها بحبه في عيد ميلادها.

ظلت هذه الفتاة تفكر في صديقها الذي أحبته كثيرًا بل أقنعت نفسها أنه سيتقدم لخطبتها في عيد ميلادها، لذلك بدأت تعد الأيام حتى تتحقق أمنيتها هذه، كان الانتظار صعبًا لكن أخيرًا مرت الأيام وبدأت في التخطيط لحفلة عيد ميلادها ودعت جميع أصدقائها، حتى يكونوا جزءًا من نقطة التحول هذه في حياتها.

حضر الحفل جميع أصدقائها باستثناء حبيبها، انتظرته طويلًا لكنه لم يأت، واضطرت إلى إكمال حفل عيد ميلادها وتقطيع التورتة مع أصدقائها لكنها كانت تشعر بالحزن والأسف. قبل أن ينتهي الحفل بوقت قصير، تلقت الفتاة اتصالًا أخبرها أن صديقها في المستشفى بسبب حادث سير.

ذهبت الفتاة مسرعة إلى المستشفى وعندما وصلت إليها وجدت الممر بالكامل مليئًا بالزهور والبالونات المكتوب عليها عيد ميلاد سعيد، وكان صديقها يرقد على السرير بإصابات طفيفة، وقدم لها خاتم الخطبة، لقد حصلت أخيرًا على ما تتمنى!

حدوتة قبل النوم للحبيب بالعامية قصيرة

سماع الحكايات باللغة العامية ربما يكون له وقع مختلف بالنسبة للكثير من الأشخاص، فقد يُشعرهم بمتعة أكبر أو يمكنهم من التعايش مع أحداث الحكاية أكثر من تلك التي تروى بالفصحى، لذلك يمكنك سرد حدوتة قبل النوم لخطيبك  كما يلي:

  • زوج مهم

(كان يا مكان يا سعد يا إكرام ما يحلى الكلام إلا بذكر النبي عليه الصلاة والسلام... كان فيه من زمان حجار عنده بنت جميلة جدًا اسمها سارة وكانت أجمل بنات المنطقة اللي عايشين فيها، عشان كده باباها شاف أنها لازم تتجوز من أهم راجل)

(الراجل ده أخد بنته وراح للملك وقاله أنه عايز يجوز بنته لأهم راجل وهو الملك، لكن الملك قاله أنا مش مهم ولا قوي زي ما أنت متخيل، دي الشمس أقوي مني لأني بحتمي في حرارتها، فراح الراجل طلع ومعاه بنته على برج عالي وقال للشمس أنهم قالوا أنها الأقوى عشان كده هديكي ايد بنتي)

(في اللحظة دي جات سحابة كبيرة غطت ضوء الشمس اللي قالت للراجل السحابة اللي غطتني أقوى مني، فقال طيب يبقى بنتي هتبقى للسحاب وفي الوقت ده قامت رياح قوية وسخرت من الراجل وقالتله أنا أقوى من السحاب وأقدر أوديه لأي مكان، وهنا الحجار قال لبنته طالما الوضع كده يبقى انتي مش هتتجوزي)

(البنت فضلت تعيط لأنها كانت عايزة تتجوز من الشاب الحجار اللي بيساعد باباها، لأنها كانت بتحبه وهو بيحبها، لكن باباها مهتمش وفضل يجري ورا الرياح، لحد ما وصلت الرياح لنهاية الجبل ومقدرتش تخترقه، والجبل قال إن الرياح مش هتقدر تخترقني لأني أقوى منها، فقال الحجار للجبل طالما أنت الأقوى يبقى ياريت تتجوز بنتي)

(الجبل رد عليه وقاله لأ انت غلطان لأن فيه أقوى مني وشوف بنفسك هتلاقي فيه كائن بيهاجمني دلوقت، واستغرب الراجل جدا لما لقي إن اللي بيهاجم الجبل هو مساعده، اللي كان معاه مطرقة عشان يكسر الحجارة من الجبل، وهنا اعترف الأب أنه كان أعمى لأنه مقدرش يشوف قوة الشاب ده إلا متأخر، لكن في النهاية كانت سعادة سارة وحبيبها لما وافق باباها على جوازهم كبيرة جدا، والأب كان متأكد أنه قدر أخيرا يلاقي لبنته أفضل راجل).

المصدر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا