رئيس التحرير أحمد متولي
 حبس ندى محمود بتهمة ازدراء المسيحية

حبس ندى محمود بتهمة ازدراء المسيحية

أمرت النيابة العامة بحبس ندى محمود، المتهمة بازدراء الدين المسيحي 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتداول رواد موقع التغريدات القصيرة- تويتر- تدوينة لفتاة تدعى ندى محمود، سخرت من العقيدة المسيحية والاعتقاد بألهوية النبي عيسى- عليه السلام.

ودشن مستخدمو موقع- تويتر- هاشتاج- محاكمة ندى محمود- مطالبين بالقبض عليها أسوة بالمتهم يوسف هاني، المسيحي الذي سب النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- في تعليقات له على صفحته الشخصبة عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك.

حبس ندى محمود بتهمة ازدراء المسيحية

وتواصل الجهات الأمنية تحرياتها حول الواقعة، لما تمثله من ازدراء للدين المسيحي والتعدي على القيم المجتمعية، وأمرت النيابة العامة بسرعة إجراء التحقيقات في الواقعة.

وتمت مراجعة الحساب الخاص بالفتاة وما تم نشره عليه، وأخطرت النيابة العامة والتي تجري التحقيقات في الواقعة، وأمرت بسرعة ضبط ندى محمود.

محاكمة ندى محمود

التعليق المتداول يظهر فيه نعت صاحبة الحساب لمعتقدات مسيحية بالخرافات، مركزة على نفي واقعة الصلب واعتبرتها منافية للألوهية، متهكمة على تشبيه إله بحيوان في نصوص دينية.

وبالدخول إلى الحساب المنسوب إليه التعليق، اتضح أنه تم تغيير اسمه إلى «San  Do Sa» ولا يحتوي على أي صور شخصية أو معلومات تدل عن هوية مالكه، إلا أن صاحبته درست في كلية الآداب بجامعة بورسعيد، وكانت قبلها ملتحقة بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات.

النشاط الأخير للحساب منشور كتب فيه:« تقريبًا أنا اتسرق أكونتي وتقريبا ربنا يستر واتعمل بيه بلاوي».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011