رئيس التحرير أحمد متولي
 علامات عدم حب خطيبك لكِ

علامات عدم حب خطيبك لكِ


هذه علامات كره الخطيب لخطيبته

في الغالب لن يخبرك شريكك أنه لا يُحبك بشكل مباشر في وجهك خاصة إذا كان لا يزال لديه بعض المشاعر تجاهك تمنعه من الانفصال عنكِ، ليس من الضروري أن تكون حب بل يمكن أن تكون احترامًا، يوضح لكِ شبابيك علامات كره الخطيب لخطيبته كي تتمكني من فهم ما يدور داخل شريكك قدر الإمكان ومن ثم تحديد ما إذا كان عليكِ الانسحاب أم الاستمرار في العلاقة.

علامات كره الخطيب لخطيبته

ربما تجد الفتاة في بعض الأحيان صعوبة في تحديد مشاعر شريكها تجاهها وما إذا كان يحبها أم يكرهها، إليكِ بعض العلامات التي قد تشير إلى عدم حب خطيبك لكِ فيما يلي:

  • يتجاهلك

إذا كان خطيبك يتجاهلك تمامًا كأنكِ لست موجودة ويعيش حياة خاصة به ولا تعرفين الأشياء التي يخطط للقيام بها ولا يرغب في مشاركة تفاصيل يومه معكِ وإذا كان يتجنبك زيارتك أو مقابلتك بشتى الطرق رغم وجود فرص تتيح له ذلك قد يشير ذلك إلى عدم حبه لكِ، لأن الرجل عندما يتوقف عن حبك سيحاول تجنبك حتى يجعلكِ تشعرين أنه يريد ذلك.

  • قلة التواصل

واحدة من أكبر العلامات على أنه لم يعد يحبك هى قلة التواصل، وهذا ليس كتجاهلك بل أكثر خطورة وعمقًا، لأنه يفقد الاهتمام بكِ وبالتالي سيفقد الحاجة إلى التواصل معكِ بأي شكل من الأشكال، سواء تعلق الأمر بالتواصل بلغة الجسد أو لفظيًا أو مجرد اتصال بالعين سوف يقطع كل ذلك.

  • فظ في التعامل

إذا كان خطيبك قاس في حديثه معكِ ولا تعنيه مشاعرك فقد يكون ذلك مؤشرًا على كراهيته لكِ أو على الأقل انعدام الحب، ويحاول استخدام كلماته الفظة وسلوكه الوقح لإخبارك أنه يريد الانسحاب من العلاقة. إذا لاحظتِ أنه يتصرف على هذا النحو ويعلق بطريقة جافة في كل مرة تقولين أو تفعلين شيئًا ما فيها، فإما تواجهينه أو تعتبري ذلك علامة حمراء ثم انسحبي على الفور.

  • يهينك

هل تشعرين أنه يجد دائمًا طريقة لإهانتك؟ حتى عندما تكونين مع الأصدقاء أو العائلة فإنه يحاول إحراجك من خلال إلقاء النكات عليكِ أو بأي طريقة كانت، ولا يمكنكِ تذكر أخر مرة عاملك فيها باحترام عليكِ أن تعلمين أن هناك شيء أكثر من مجرد مزحة وربما يكون ذلك مؤشرًا على كرهه لكِ.

سوف يغضب من أدنى شيء وينخفض مستوى تسامحه أكثر فأكثر كل يوم، وربما يصرخ وينفعل عليكِ دون سبب يستحق وسوف يثير ضجة من لا شيء، وقد يكون السبب وراء تصرفه معكِ بهذه الطريقة عدم حبه لكِ.

  • توقف عن إسعادك

إذا توقف خطيبك عن فعل أشياء من أجلك، إذا اختفت كل الأشياء الصغيرة اللطيفة التي أحببتيها والتي جعلتك تشعرين بأنكِ مميزة حقًا وإنه لم لم يعد يحاول إسعادك وتوقف عن الاهتمام بكِ تمامًا فهذا يعني أنه لم يعد يحبك.

  • يُقارنك بالنساء الآخريات

من أكثر العلامات التي تشير إلى كره الخطيب لكِ مقارنتكِ بأي امرأة أخرى يراها في الشارع، بل ربما يعبر لكِ عن رغبته في أن تكوني مثلها حتى في الملبس، أو يُقارنك بشريكته السابقة مثلًا ويعتبر ذلك أكثر إيلامًا. ربما يذكر خطيبته السابقة أمامك بشكل إيجابي كنوع من التلميح بأنه يجب عليكِ اتباع طريقتها، يعتبر ذلك أيضًا مؤشر واضح على عدم اقتناعه بكِ وغياب مشاعر الحب منه تجاهك.

علامات تشير إلى عدم حب شريكك لكِ

بعض التصرفات التي يقوم بها خطيبك قد تكون بمثابة علامات تشير إلى عدم حبه لكِ لذلك يجب وضعها في اعتبارك عند تقييم علاقتكما معًا، من هذه العلامات:

لن يعتذر لكِ أبدًا حتى لو كان مخطئًا بل سوف يتصرف كأن شيئًا لم يكن، لكن عندما تفسدين شيئًا ما وتجرحين مشاعره فإنه يريد اعتذارًا في أسرع وقت ممكن، يعتبر ذلك علامة واضحة على أنه لا يحترمك ولا يحبك لأنه لا يهتم ما إذا كانت مشاعرك قد تعرضت للأذى أم لا.

  • لستِ من أولوياته

يضعك في أسفل قائمة أولوياته، إذا كان عليه الاختيار بين شيء يحبه وأنتِ فلن يختارك، هذا يعني أنه لا يحبك لأن الرجل الذي يحبك سيضعكِ دائمًا في المقام الأول بغض النظر عن السبب وإذا كنتِ بحاجة إلى مساعدته سيقوم بإلقاء كل شيء على الفور لينفذ لكِ ما تحتاجين إليه.

  • كل ما تفعلينه يُزعجه

أساس أي علاقة ناجحة هو أن يتشارك الطرفان تفاصيلهما معًا، لذلك شعور خطيبك بالانزعاج من كل ما تفعلينه، حتى الأشياء الصغيرة، يعتبر علامة مقلقة. إذا كان يمر بشيء مرهق حقًا، مثل فقدان وظيفته أو مشاكل مع عائلته، فقد يكون سريع الغضب بعض الشيء ولكن إذا لم يمر بأي شيء محدد واستمر في الانزعاج منكِ فهذه علامة واضحة على أنه قد يكون لديه أفكار أخرى حول الاستمرار في علاقتكما.

  • ابتعد عنكِ وتوقف عن المشاركة

عليكِ أن تقارني سلوكه الحالي بسلوكه السابق فإذا كان خطيبك معتادًا على أن يكون منفتحًا معكِ، يتحدث عن مشاعره أو كيف سار يومه أو عن أي شيء يدور يدوره في ذهنه، وأصبح الآن أكثر انغلاقًا فهذه علامة سيئة. إذا لم يكن شريكك منفتحًا معكِ منذ البداية فلن يتغير شيء ولا يعتبر ذلك علامة على أنه يكرهكِ أو لا يريد أن يكون معكِ بعد الآن.

  • يحتاج إلى الكثير من المساحة في علاقتكما

يحتاج الرجال إلى أخذ مساحة لأسباب عديدة، من الطبيعي 100% أن يتراجع الرجل أحيانًا ويأخذ مساحته الخاصة بعيدًا عن العلاقة، أفضل شيء يمكنكِ القيام به عندما يحتاج شريكك إلى مساحة هو السماح له بذلك، عادة سيعود منتعشًا ومستعدًا ليكون معكِ.

لكن إذا كان خطيبك بعيدًا جدًا لفترة طويلة لدرجة تجعلكِ تتسائلين عما إذا كان يريد الاستمرار في علاقتكما من عدمه ربما يكون ذلك مؤشرًا لشيء غير جيد وأنه لا يريد أن يكون معكِ، وبدلًا من التخمين من حقك أن تسأليه مباشرة عما يدور في رأسه وما إذا كان يريد الاستمرار معكِ أم لا خاصة إذا ابتعد لفترة أطول من أسبوعين.

  • لا يساعدك عندما تتأذي

أي علاقة سوية تدور حول دعم الطرفين لبعضها البعض عند الحاجة، بل أن جزء كبير من جاذبية العلاقة يتركز في وجود شخص إلى جانبك يمكنه مساعدتك عندما تسوء الأمور أو تشعرين بالسوء، يعتبر ذلك جز ء من الرابطة العاطفية للعلاقة، لذلك إذا لم يكن مهتمًا بتهدئتك أو مساعدتك عندما تشعرين بالإحباط فهو يقطع إحدى أهم الطرق للتواصل عاطفيًا في علاقتك، وهذه علامة على أنه يفكر في قطع علاقته بكِ تمامًا.

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب