رئيس التحرير أحمد متولي
 الحب بين المخطوبين

الحب بين المخطوبين


علامات حب الخطيب لخطيبته.. ازاي تفهمي دماغه صح

الحب الذي يتم التعبير عنه بالأفعال والتصرفات ربما يكون أصدق بكثير من أي كلام يمكن أن يُقال، لذلك ليس من الضروري أن يُظهر خطيبك حبه لكِ بالكلام المعسول فقط لكن هناك تصرفات وأمور أخرى تشير إلى ذلك، يوضح شبابيك علامات حب الخطيب لخطيبته التي يجب وضعها في اعتبارك عند تقييم علاقتكما.

علامات تشير إلى حب خطيبك لكِ

ربما لا يعبر خطيبك عن مشاعره تجاهك بالكلام لكن يمكنكِ معرفتها عن طريق بعض العلامات التي تشير إلى حبه لكِ، مثل:

  • يعاملك بحنية

الطريقة التي ينظر بها إليكِ والطريقة التي يتحدث بها معكِ ستظهر لكِ لغة جسده وتفاعلاته معكِ مدى اهتمامه بكِ، فمثلًا إذا كان حريصًا على مراعاة مشاعرك وتجنب ما يجرحك فهذا علامة واضحة على حبه لكِ.

  • يهتم بسعادتك

الرجل الذي يحبك حقًا يريدك أن تكونين سعيدة حتى لو كان ذلك يعني التضحية من جانبه، لأنه يجد سعادته في سعادتكِ لأنها أولوية بالنسبة له، ويظهر ذلك بوضوح في تعاملاته المختلفة معكِ.

  • يدعمكِ دومًا

إذا كان خطيبك يحبك حقًا سيكون الشخص الداعم الأول في حياتك وأكبر معجبينك، سوف يحفزك بكلمات تشجيعية من أجل تحقيق أحلامك ويعيد شحن طاقتك عندما تشعرين بالإحباط، لأنه عندما يحبك يفخر بكِ ويؤمن بكِ.

  • يحميكِ دائمًا

الرجل الذي يحبك سوف يحميكِ بشدة، لن يرغب أبدًا في رؤيتك تتألمين وسيأتي دائمًا للدفاع عنكِ، كما أنه يحرص على ألا يكون مصدر ألم لكِ عن طريق معاملتك باحترام والاهتمام بأفعاله وأقواله إلى حد كبير.

 

  • يتقبلكِ كما أنتِ

لا يمكن للرجل أن يحبك حقًا إلا إذا رأى حقيقتكِ وتقبلها، إذا رأي خطيبك أسوأ ما فيكِ أو عيوبك كلها ولا يزال ينظر إليكِ بعمق ومحبة دون أي حكم أو توجيه اتهامات لكِ فهو يحبك حقًا.

  • يشتاق لكِ

إذا كان خطيبك يحبك حقًا سيفتقدك بجنون عندما يكون بعيدًا عنكِ، قد لا يقول ذلك أو صرح عنه بالكلام لكن المكالمات الهاتفية والرسائل التي يرسلها عندما تكونان بعيدان هى طريقته لإخبارك أنه يفتقدك كثيرًا.

  • يهتم بما تحبين

إذا لاحظتِ أن خطيبك يحرص على الدخول في الأشياء التي تحبينها أو مشاركتك بعض اهتماماتك فهذا يشير إلى حبه الشديد لكِ لأنه يجد سعادته فيما يسعدك أيضًا لذلك يحاول الاهتمام به من أجلك.

  • يشعر بكِ

إذا كان خطيبك يشعر أنكِ لستِ على ما يرام أو أن هناك شيء ما يُزعجك بمجرد سماع صوتك حتى لو لم تذكري له أي شيء فهذا يشير إلى إنه يعرفكِ جيدًا بما يكفي لدرجة تمكنه من الشعور بكِ عندما لا تكونين في حالة مزاجية جيدة وقد يكون ذلك دليلًا على حبه لكِ.

 

علامات حب الخطيب لخطيبته

العلامات التي تشير إلى حب خطيبك لكِ كثيرة لدرجة قد يصعب حصرها كلها لكن يمكن عرض مجموعة أخرى من العلامات الموضحة فيما يلي:

  • يختار لكِ الهدايا بعناية

حتى لو لم يكن خطيبك أفضل مانح للهدايا في العالم لكن إذا كان يحبك حقًا سيكون حريصًا على تقديم الهدايا التي يعلم أنكِ تحبينها ويهتم بالأشياء التي ذكرتيها في حوار لكما في أي مرة من المرات أو على الأقل يحاول العثور على شيء لم تعلمين أنكِ بحاجة إليه من الأساس.

  • يعتمد عليكِ للحصول على الدعم

إذا كان خطيبك يثق بكِ أكثر من أي شخص آخر ويلجأ إليكِ عندما يشعر بأي ضغوط أو يتعرض لمشاكل في العمل أو حياته الشخصية كي يستمد منكِ القوة والدعم أو يتصل بكِ أو يراسلك عندما يشعر أنه ليس بخير فكل ذلك يشير إلى حبه لكِ لأنه يجد راحته معكِ فقط.

إذا كان يكشف لكِ عن تفاصيل لا يكشفها بالضرورة للآخرين ويشارك مخاوفه العميقة وأكبر تطلعاته معكِ فإنه يُظهر لكِ مستوى من الثقة القائمة على الحب.

  • يتقبل اختلافكما

بالتأكيد قد تجادلين مع خطيبك عند مناقشة بعض الأمور لكن إذا كان يحبك لن يكون غاضبًا منكِ في الغالب، خاصة أن التواصل يعتبر جزءًا مهمًا من العلاقات ورغم أن الأمور قد لا تكون سهلة دائمًا إلا أن الحب المتبادل بينكما سيجعلكما على استعداد في النهاية لبذل الجهد من أجل التغلب على أي خلافات بينكما ومحاولة تقريب وجهات النظر.

  • يضعكِ دائمًا في المرتبة الأولى

هل لاحظتِ أن خطيبك يسمح لكِ دائمًا باختيار المكان الذي تذهبان إليه عند التنزه سويًا؟ أو يعرض عليكِ الذهاب إلى المتجر عندما ترغبين في شراء شيء ما؟ هناك مصطلح يشير إلى ذلك - الحب الرومانسي - قد ربط بحث نُشر في مجلة علم النفس الأوروبية المستويات الأعلى من هذه التصرفات بمستويات أعلى من الحب الرومانسي، فهذه الأعمال البسيطة غير الأنانية هى علامات على أن الرجل يقع في الحب وسوف يفعل أي شيء من أجلك.

  • يضحك عندما تضحكين

وجدت سلسلة من الدراسات لطلاب الجامعات في إحدى دراسات علم النفس التطوري أن الرجال يستخدمون الفكاهة لقياس اهتمام المرأة، فكلما ضحكت أكثر كانت أكثر اهتمامًا، بل توصلت إلى ما هو أكثر من ذلك فكلما ضحك الزوجان معًا زادت قوة الكيمياء بينهما، فإذا كان كلاكما دائمًا في نوبات من الضحك فهذا يدل على على أنكما تستمتعان معًا وهناك حب متبادل وهذا أساس لعلاقة دائمة.

  • أكثر تفاؤلًا في الآونة الأخيرة

وجدت دراسة ألمانية أجريت على 245 من الأزواج أن العلاقة السعيدة والمستقرة ساعدت الشباب على تقليل مستويات العصبية لديهم والتوقف عن وضع أسوأ الاستنتاجات الممكنة، إذا رأى شريكك مؤخرًا أن الكوب نصف ممتلىء فمن المحتمل أنه يشعر بالراحة والحب والثقة في المستقبل معكِ.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب