اليانسون للتخسيس

اليانسون للتخسيس


فوائد اليانسون للتنحيف وتقليل دهون البطن

النظام الغذائي الصحي قليل الدهون والسعرات الحرارية هو الطريقة الأساسية لخسارة الوزن الزائد، إلا أن هناك وسائل أخرى مساعدة يمكن اتباعها جنبًا إلى جنب مع الريجيم، يأتي على رأسها المشروبات العشبية، وبفضل فوائد اليانسون للتنحيف يلجأ البعض إلى تناوله بشكل منتظم كوسيلة مساعدة للوصول إلى القوام المثالي.

فوائد اليانسون للكرش

يساعد اليانسون في تقليل دهون البطن وخسارة الوزن الزائد بشكل عام، حيث تكمن فوائد اليانسون للتنحيف في:

  • زيادة الشعور بالشبع، لأن بذور اليانسون غنية جدًا بالألياف، الأمر الذي يساعد في تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها.

  • إزالة الماء والسوائل الزائدة من الجسم، لأنه مدر طبيعي للبول بفضل خصائصه ومكوناته الطبيعية، الأمر الذي يساعد في إنقاص الوزن.

يُنصح بمضغ بعض بذور اليانسون بعد كل وجبة، لأنه يعمل كمعطر رائع للفم وفي نفس الوقت يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد في الهضم.

اليانسون والزنجبيل للتخسيس

الزنجبيل مثل اليانسون يساعد في خسارة الوزن الزائد، لأنه له دور في تحسين عملية التمثيل الغذائي بفضل مكوناته الطبيعية، ويؤدي التمثيل الغذائي الأفضل إلى فقدان الوزن بشكل أفضل، توجد أكثر من وصفة لاستخدام الزنجبيل في التخسيس، منها:

  • الزنجبيل + الشاي الأخضر

تساعد هذه الوصفة في إنقاص الوزن بمنطقة البطن، ويمكن تحضيرها عن طريق غسل جذر الزنجبيل ثم تقطيعه إلى قطع صغيرة، غسل أوراق الشاي الأخضر جيدًا، نضع كمية مناسبة من الماء على النار حتى تقترب من الغليان، بعد ذلك نضيف الزنجبيل وأوراق الشاي الأخضر إلى الماء الساخن وتُترك حتى تغلي مع الماء لعدة دقائق على نار هادئة، أخيرًا يُصفى الماء من الزنجبيل والشاي الأخضر ويتم تناوله بمعدل كوب في الصباح وأخر في المساء بشكل يومي.

  • الزنجبيل + بذور الكمون

لتحضير هذا المشروب، نضع كوبين من الماء على النار ونضيف إليهما ملعقة كبيرة من بذور الكمون وشرائح قليلة من الزنجبيل الطازج، نترك الماء على النار حتى يغلي ويقل إلى النصف، ثم يصفى ويتم تناوله عندما يكون فاترًا (يمكنك أيضًا إضافة بعض الليمون إلى هذا المشروب حسب الرغبة).

خلطة اليانسون للتنحيف

يمكن الحصول على فوائد اليانسون للتنحيف بأكثر من طريقة، يمكن توضيح بعض الوصفات البسيطة التي يمكن تحضيرها في المنزل فيما يلي:

  • منقوع اليانسون المغلي

أضعف ملعقة واحدة من بذور اليانسون في كوب واحد من الماء، اتركها طوال الليل وفي الصباح ضعه على النار حتى يغلي ثم تناوله عندما يكون فاترًا، يُنصح بتناول كوب واحد من هذا المشروب في الصباح على معدة فارغة، قبل الإفطار بـ30 دقيقة بشكل يومي.

  • اليانسون + البابونج

نضع مقدار كوب من الماء على نار هادئة حتى تظهر فقاعات هواء على الجانبين، ثم نضيف ملعقة صغيرة من اليانسون إلى الماء ونتركها على النار لبضع دقائق بعد الغليان، يمكن أيضًا إضافة زهور البابونج (الكاموميل) إلى اليانسون لتسريع عملية التخسيس (حسب الرغبة)، بعد ذلك صفي الماء من بذور اليانسون وتناول كوب واحد قبل الوجبات.

  • اليانسون + الشاي الأخضر

تتمثل مكونات هذه الوصفة في: 2 كوب ماء مغلي، 1/2 ملعقة صغيرة يانسون، 2 ملعقة صغيرة شاي أخضر، 2 كيس شاي البابونج (الكاموميل)، عسل خام حسب الرغبة.

لتحضير المشروب، غطي اليانسون والشاي الأخضر وشاي البابونج بالماء المغلي، اتركهم لمدة 5 دقائق، ثم صفي الماء في أكواب ويمكنك تحليته بالعسل الخام حسب الرغبة.

يمكن أن تساعد هذه المشروبات في عملية إنقاص الوزن ولكن للحصول على نتائج فعالة، لا بد من استهلاك سعرات حرارية محدودة بالإضافة إلى ممارسة التمارين البدنية بشكل منتظم لحرق السعرات الحرارية والحصول على النتائج المرجوة.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا