سعر تحليل وظائف الكلى ACR وGFR في معمل البرج

سعر تحليل وظائف الكلى ACR وGFR في معمل البرج

ينشر «شبابيك» سعر تحليل وظائف الكلى في معمل البرج وفق المعمول به في كافة الفروع على مستوى الجمهورية، حيث هذا النوع من الاختبارات بين الأكثر طلبا.

ولما كان للكلى أهمية كبرى في جسم الإنسان بتنقية الجسم من الكثير من المواد الضارة وتنقية السوائل فإن أي خلل بعملها قد يؤدي لمشكلات في الصحة، لذا يطلب الأطباء عمله لمرضاهم كما يحرص البعض على إجرائه بصورة دورية.

أهمية تحليل وظائف الكلى

يساعد تحليل وظائف الكلى في الوقوف على مدى سلامة الكلى وإن كانت تعمل بالشكل المطلوب أم لا، ووظائف الكلى تتألف من نوعين من الاختبارات المعملية، أولها  ACR وهو فحص لنسبة الزلال في البول و GFR فحص الكرياتينين في الدم، بالإضافة إلى خزعة الكلى والتي لا تطلب إلا في بعض الحالات المتأخرة.

في اختبار ACR يتم فحص بول الشخص؛ للتحقق من وجود زلال في البول، والزلال هو نوع من البروتين الضروري لجسم الإنسان، ينتج هذا البروتين عن طريق الكبد والذي يجب أن يكون موجودا في الدم وليس في البول، والعثور عليه في البول أثناء الاختبار يعني أن الكليتين لا تعملان بشكل صحيح.

أما اختبار GFR  يفحص وجود الكرياتينين في الدم، والكرياتينين هو نفايات كيميائية في الدم والتي يجب ترشيحها عن طريق الكلى والقضاء عليها في البول، إذا فشلت الكلى في فصل هذا العنصر عن الدم، فإنها لا تعمل بشكل صحيح.

ولا يتم إجراء خزعة الكلى في المرحلة الأخيرة عندما يكتشف الأطباء بعض الأعراض الخطيرة في الكلى، حيث يتم استخراج الأنسجة الصغيرة من الكلى التي يتم اختبارها بشكل إضافي، مما يساعد في الكشف عن السبب الدقيق ومرحلة المرض بالضبط.

سعر تحليل وظائف الكلى معمل البرج

  • سعر تحليل «GFR» في معمل البرج 70 جنيه.
  • سعر تحليل كرياتنين سيروم في معمل البرج 83 جنيه.
  • سعر تحليل تنقية الدم من الكرياتنين في معمل البرج 242 جنيه.
  • سعر تحليل بيلروبين 40 في معمل البرج 40 جنيه.
  • سعر تحليل حمض البوليك للكلى 45 جنيه.

ويشار أنه يجب على المريض قبل سحب العينة تقديم إجابات حول هل المريض يعاني من ارتفاع او انخفاض في ضغط الدم؟ وما هو قياس ضغظ الدم؟ هل يوجد أي أمراض مزمنة؟ ما هو الوزن؟ ما هو الطول؟ هل يتم أخد علاج بشكل دوري؟ حجم تجميع البول

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011