رئيس التحرير أحمد متولي
 بالصور مسن مصري يؤدي العمرة على الموتوسيكل

بالصور مسن مصري يؤدي العمرة على الموتوسيكل

تصدر اسم الحاج إسماعيل عبد اللطيف إبراهيم جاويش، مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بعد أن أصر على السفر لأداء مناسك العمرة مستقلاً الموتوسيكل الخاص به.

 وكان الحاج إسماعيل جاويش، في خطوة غير مسبوقة قرر أن يسافر إلى المملكة العربية السعودية على دراجته البخارية حتى يؤدي مناسك العمرة.

وبدأ الحاج إسماعيل في التحرك من محل سكنه إلى الأراضي السعودية مع نهاية شهر أكتوبر الماضي بعد ان انتهى من استخراج كافة التصاريح والتأشيرات لدخول المملكة.

وعلى مدار رحلة قطع خلال عشرات الأميال وصل إلى الأراضي السعودية، ووصل إلى مدينة مكة حيث أدى العمرة هناك.

ولم يكتفي الحاج إسماعيل من الوصول إلى مكة وأداء العمرة في بيت الله الحرام، بل انتقل إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف.

وبعد أن أتم زيارته بدأ إسماعيل في رحلة العودة إلى مصر والتي نجح فيها أيضاً وعاد سالماً إلى منزله.

ورغب الحاج إسماعيل أن يشارك أهله وأصدقائه فرحته برحلته الناجحة والتي انتهت بأداء مناسك العمرة، بكتابة منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب الحاج إسماعيل على صفحته منشور، قال فيه :«مفيش مبروك يا أجدع أصدقاء، عملت عمره بالموتوسيكل من القاهرة لمكة المكرمة ثم المدينة المنورة والعودة إلى القاهرة مرة أخرى.. تحياتى وتقديرى للجميع».

 والأكثر من هذا شارك الحاج إسماعيل في حياكة وتفصيل كسوة الكعبة الشريف، وقال في منوره :«اشتركت بغرزتين فى الخياطة لكسوة الكعبة المشرفة بالخيط الفضة المكسو بالذهب فى مصنع الكسوة التى سوف تكون فى 9 ذى الحجة 1443 هجريا».

 ونشر الحاج إسماعيل جاويش، جانب من رحلته في صور عبر صفحته الشخصية لتوثيقها، والتي نستعرضها في التالي.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية