رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 محافظة الجيزة برقم الجلوس والاسم فقط علمي وأدبي

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 محافظة الجيزة برقم الجلوس والاسم فقط علمي وأدبي

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج تالتة ثانوي، معلنًا رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 محافظة الجيزة برقم الجلوس والحصول عليها بالاسم فقط على موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي.

وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 محافظة الجيزة بالاسم وبرقم الجلوس رسميًا في تمام الساعة 10 صباح اليوم السبت 6 أغسطس الجاري، وفي المدارس باليوم التالي.

نتيجة الثانوية العامة 2022 محافظة الجيزة

ويعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022 محافظة الجيزة وكافة المحافظات الأخرى، ويتم فتح رابط النتيجة لطلاب الصف الثالث الثانوي بالتزامن مع المؤتمر الصحفي الذي سيعقده شوقي صباحًا.

وننشر لطلاب تالتة ثانوي شعبة علمي علوم ورياضة وأدبي، رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس محافظة الجيزة وكيفية الحصول عليها بالاسم فقط.

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 برقم الجلوس

يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 برقم الجلوس إما من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم أو من هنا وكتابة الرقم والضغط على أيقونة البحث لظهور النتيجة.

والطريقة الثانية، وهي الأسهل بسبب الضغط الذي تشهده بوابة الثانوية العامة من قبل المتوافدين عليها، هو موقع شبابيك التالي والذي يسمح بالحصول على نتيجة تالتة ثانوي 2022 برقم الجلوس فقط:

​​​​​​​

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم

تتاح نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم في اليوم التالي لإعلانها إلكترونيًا على موقع الوزارة الرسمي برقم الجلوس، في الكشوف المدرسية التي توضع في أماكن ظاهرة بالمدارس.

وفور استعلام الطالب عن نتيجة الثانوية العامة يمكنه حساب النسبة المئوية للنتيجة مع العلم أن الدرجة النهائية لشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة وشعبة أدبي 410 درجة.

ولا تضاف المواد الغير أساسية لمجموع الثانوية العامة.

وبعد معرفة نتيجة الثانوية العامة يستعد الطالب للمرحلة الاولى للتنسيق المقرر بدء تسجيل رغبات الطلاب في خلال 72 ساعة من السبت 5 أغسطس.

وفي حال أراد الطالب التقدر بتظلم على نتيجة الثانوية العامة فيكون ذلك متاحا حسب مواعيد التظلمات المعلنة من وزارة التربية والتعليم، مع العلم أن رسوم تظلمات الثانوية العامة قدرتها وزارة التعليم بـ 300 جنيه لكل مادة.

في حال حصل الطالب على درجات من التظلم، له الحق في استرداد الرسوم التي حصلتها منه وزارة التعليم.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية