حل امتحان فلسفة أولى ثانوى ترم أول بطريقة نموذجية

حل امتحان فلسفة أولى ثانوى ترم أول بطريقة نموذجية

انطلقت امتحانات صفوف النقل في مرحلة الثانوية العامة على مستوى الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، ويرغب العديد من الطلاب في التعرف على حل امتحان فلسفة أولى ثانوى ترم أول بطريقة نموذجية.

فلسفة اولى ثانوى ترم اول

وتعتبر مادة فلسفة اولى ثانوى ترم اول من المواد الأدبية المقررة على الطلاب في العام الدراسي، حيث تنقسم على الفصلين الدراسيين الأول والثاني، ويهتم الطلاب في الصف الأول الثانوي بدراسة هذه المادة لكونها من المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع بجانب كونها مادة رسوب ونجاح.

امتحان فلسفة اولى ثانوى ترم اول

ويقوم الطلاب بحل امتحان فلسفة اولى ثانوى ترم اول من خلال أجهزة التابلت الخاصة بهم داخل لجان المدارس بشرط توافر خدمة الانترنت داخل لجان الامتحان، أما بالنسبة للطلاب الذين لا يمتلكون جهاز التابلت أو لا تتوفر خدمة الانترنت في المدارس التي يمتحنوا فيها فيمكنهم الإجابة على الامتحان بشكل ورقي.

كما يؤدي طلاب التعليم المنزلي وطلاب الدمج التعليمي وكذلك طلاب الخدمات الامتحانات المقررة عليهم في الصفين الأول والثاني الثاني من العام الدراسي الجاري بشكل ورقي، وذلك بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اجابات امتحان فلسفة اولى ثانوى ترم اول

تتم اجابات امتحان فلسفة اولى ثانوى ترم اول بشكل اختيار من متعدد وهي الأسئلة الموضوعية والتي تقدر بنسبة 70% من إجمالي أسئلة الامتحان، بالإضافة إلى الأسئلة المقالية والتي تشكل نسبة 30% وتكون بصورة قصيرة وصياغات متوعة.

اجابة امتحان فلسفة اولى ثانوى ترم اول

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم فتتمثل اجابة امتحان فلسفة اولى ثانوى ترم اول نسبة 50% بالنسبة للأسئلة التي تعتمد على الفهم، وبنسبة 40% بالنسبة للأسئلة التي تعتمد على التطبيق، و10% من الأسئلة التي تخصص لطلاب المستويات العليا.

حل امتحان فلسفة اولى ثانوى ترم اول

حل امتحان فلسفة اولى ثانوى ترم اول، يتحصل الطالب منه على 20 درجة كاملة موزعة على الفصلين الأول والثاني في حالة الإجابة بشكل كامل وصحيح على جميع أسئلة الامتحان، بينما الدرجة الصغرى من الامتحان 10 درجات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية