رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2023 البحيرة المتوقع (مؤشرات)

تنسيق الثانوية العامة 2023 البحيرة المتوقع (مؤشرات)

شرع ما يزيد عن 94 ألف طالب وطالبة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية في الاستعداد للعام الدراسي الجديد، حيث بدأ العديد منهم في البحث عن تنسيق الثانوية العامة 2023 البحيرة المتوقع بالمؤشرات.

وتخضع عملية القبول في مدارس التعليم الثانوي العام في عموم المدارس الرسمية بالمحافظات المختلفة، لعدة قواعد تحدد أعداد الطلاب المطلوبة مع بداية العام الدراسي الجديد، وبناء على ذلك يتم تحديد درجات تنسيق الثانوية العامة.

 

وتتمثل هذه القواعد في الأماكن الشاغرة داخل فصول الصف الأول في مدارس التعليم الثانوي العام، فكلما زادت أعداد الأماكن الشاغرة في الفصول كلما انخفض تنسيق الثانوية العامة والعكس صحيح.

ومن القواعد الأخرى المنظمة والمحددة لدرجات تنسيق الثانوية العامة 2023 في البحيرة وغيرها من محافظات الجمهورية، أعداد طلاب الشهادة الإعدادية من الحاصلين على درجات النجاح، فكلما ازداد عدد الطلاب كلما ارتفعت درجات التنسيق.

أما فيما يتعلق بالقاعدة الثالثة المحددة لدرجات تنسيق الثانوية العامة 2023، فهو يتمثل في نسبة النجاح بين طلاب الشهادة الإعدادية 2023، فكلما ارتفعت نسبة النجاح كلما ارتفع الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق الثانوية العامة.

 

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 البحيرة المتوقع   

بالنظر إلى القواعد المنظمة والمحددة لدرجات القبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 في البحيرة، نجد المؤشرات التالية:

  • ارتفاع عدد الطلاب الحاصلين على درجات النجاح في العام الحالي إلى ٩٤١٥٢ مقارنة بالعام الماضي والذي وصل إلى 81703 طالب وطالبة.

  • ارتفاع نسبة النجاح في العام الحالي إلى 84% مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 76.5 %.

  • بلغ عدد الأماكن الشاغرة في مدارس محافظة البحيرة بمدارس الثانوي في العام الماضي نحو28100 بكثافة 50 طالب في الفصل الواحد.

 وبالنظر إلى المؤشرات السابقة يتبين أنه من المتوقع أن يشهد تنسيق الثانوية العامة 2023 ارتفاع على مستوى محافظة البحيرة في العام المقبل، مع العلم أنه كان قد تم تحديده بواقع 235 درجة ثم تم تخفيضه إلى 225 درجة وأخيراً 220 درجة.

ومن المتوقع أن يشهد تنسيق الثانوية العامة 2023 في البحيرة ارتفاع بنسبة تتراوح من 3 : 5 درجات، اعتمادًا على الارتفاع في نسبة النجاح وزيادة أعداد الطلاب الناجحين هذا العام.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية