رئيس التحرير: أحمد متولي

 تعليم عن بعد

تعليم عن بعد


برجراف عن التعليم عن بعد بالفوائد والعيوب مترجم

أصبحت الحاجة مُلحة لتطبيق نظام التعليم عن بعد بسبب ظهور فيروس كورونا والخوف من انتشار العدوى، لذلك من المتوقع أن يتضمن امتحان اللغة الانجليزية كتابة برجراف عن التعليم عن بعد لأنه يتماشى مع الأحداث الجارية، لذلك يوضح شبابيك نموذج استرشادي مرفق معه الترجمة، حتى يتمكن الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة من الاستفادة منه.

برجراف عن مميزات وعيوب التعليم عن بعد

No one can deny that distance learning has become an urgent need in the modern world. Distance learning is a method of studying where students do not need to be present in a physical classroom, but can take classes and learn through virtual methods.

This method of learning uses the internet’s advantages and can be done through broadcasting live lectures or pre-recorded videos.

Distance learning has a lot of benefits that make it really a strong competitor against a traditional education. For example, attending a distance course, learners can study at their own place, choose individual and flexible schedules and combine different activities at the same time.

​​​​​​​

Besides, there's no time wasted in going to and from school or college, no time wasted waiting for a bus or train. This advantage is especially beneficial for student or anyone who mostly has a full time job and wants to study after it.

Also it is a great financial advantage as during distance courses travel expenses and educational fees are significantly lower.

Although it is undeniable that distance learning can bring us some benefits that cannot be obtained through school education, but it has some disadvantages at the same time.

First of all, learning at school ensures students study efficiency. In other words, schools create a learning atmosphere which can help students to concentrate on their study. Besides, teachers can communicate with students and try to make sure each student can understand what they said.

Moreover, compared with learning at school, distance learning could divert attention from learning for students to focus on computer games. In addition, students’ teamwork spirit can be cultivated by school education not distance education. Traditional education means students can share their own opinions in group which can help them make a deeper impression of what they are learning.

In conclusion, I can say that distance education truly has a lot of benefits for students and can solve many educational problems in the future. But on the other hand, I can't imagine student life without attending classes/ lectures, communicating with group-mates and teachers, passing exams, receiving good or bad grades and much more.

ترجمة تعبير التعليم عن بعد بالانجليزي

يوضح شبابيك للطلاب ترجمة برجراف التعليم عن بعد الموضح بالأعلى، حتى يتمكنوا من فهمه بشكل أفضل، إليك الترجمة فيما يلي:

لا أحد يستطيع أن ينكر أن التعليم عن بعد أصبح حاجة ملحة في العالم الحديث. التعليم عن بعد هو طريقة للدراسة حيث لا يحتاج الطلاب إلى التواجد في فصل دراسي تقليدي بل يمكنهم أخذ الدروس والتعلم من خلال الأساليب الافتراضية.

تعتمد هذه الطريقة في التعليم على مزايا الإنترنت ويمكن إجراؤها من خلال بث محاضرات مباشرة أو مقاطع فيديو مسجلة مسبقًا.

يتمتع التعليم عن بعد بالكثير من الفوائد التي تجعله حقًا منافسًا قويًا للتعليم التقليدي. على سبيل المثال، يمكن للطلاب خلال الدورة التدريبية المنعقدة عن بعد الدراسة في مكانهم، كما يمكنهم اختيار جداول فردية ومرنة والجمع بين أنشطة مختلفة في نفس الوقت.

علاوة على ذلك، لا يوجد وقت ضائع في الذهاب إلى المدرسة أو الكلية والعودة منها، ولا يضيع الوقت في انتظار الأتوبيس أو القطار. تعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للطالب أو لأي شخص يعمل في الغالب بدوام كامل ويرغب في الدراسة بعد ذلك. كما يمتلك التعليم عن بعد ميزة مالية كبيرة، لأن نفقات السفر والرسوم التعليمية الخاصة بالدورات عن بعد تكون أقل بكثير.

على الرغم من أنه لا يمكن إنكار أن التعليم عن بعد يمكن أن يجلب لنا بعض الفوائد التي لا يمكن الحصول عليها من خلال التعليم داخل المدرسة، إلا أن هناك بعض العيوب في الوقت نفسه.

بادىء ذي بدء، يعتبر التعليم في المدرسة أكثر كفاءة بالنسبة للطلاب. بمعنى أخر، تخلق المدارس جوًا تعليميًا يمكن أن يساعد الطلاب على التركيز في دراستهم. إلى جانب ذلك، يمكن للمدرسين التواصل مع الطلاب ومحاولة التأكد من أن كل طالب يمكنه فهم ما قالوه.

علاوة على ذلك، مقارنة بالتعليم في المدرسة يمكن للتعليم عن بعد تشتيت انتباه الطلاب بعيدًا عن الدراسة بسبب انشغالهم بألعاب الكمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تنمية روح العمل الجماعي لدى الطلاب من خلال التعليم المدرسي وليس التعليم عن بعد. يعني التعليم التقليدي (التعليم داخل المدرسة) أن الطلاب يمكنهم مشاركة آرائهم الخاصة في مجموعة والتي يمكن أن تساعدهم في تكوين انطباع أعمق حول ما يتعلمونه.

في الختام، يمكنني القول أن التعليم عن بعد يمتلك بالفعل الكثير من الفوائد للطلاب ويمكنه حل العديد من المشاكل التعليمية في المستقبل، لكن من ناحية أخرى، لا يمكنني تخيل حياة الطلاب دون حضور الحصص المدرسية/ المحاضرات، التواصل مع الزملاء في المجموعة والمعلمين، اجتياز الاختبارات، والحصول على درجات جيدة أو سيئة وغير ذلك الكثير.

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا