رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا يحدث في عسقلان الآن؟ الاف الصواريخ تضرب المدينة المحتلة

ماذا يحدث في عسقلان الآن؟ الاف الصواريخ تضرب المدينة المحتلة

تطورات متلاحقة تشهدها المواجهات بين حركة حماس الفلسطينية من جهة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، وسط تساؤلات عن ماذا يحدث في عسقلان الآن؟، بعد أن أمطرتها كتائب القسام بألاف الصواريخ تضرب المدينة المحتلة.

بدأت تصاعد الأمر على صعيد الأزمة في مدينة عسقلان التي تقع، بعد أن نشر المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام التابعة لحركة حماس، أبو عبيدة، منشوراً على موقع التواصل الاجتماعي تيليجرام، قال فيه : «ردا على جريمة تهجير العدو لأهلنا وإجبارهم على النزوح من منازلهم في عدة مناطق من قطاع غزة فإننا "نمهل سكان مدينة عسقلان المحتلة لمغادرتها قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم.. وقد أعذر من  أنذر».

 وفي تمام الساعة الخامسة نفذت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، ما هددت به حيث أمطرت مدينة عسقلان بالآلاف من الصواريخ التي أصابت مناطق مختلفة من المدينة، وسط حالة من الهلع والكر والفر بين السكان والمقيمين فيها.

ويستمر القصف الصاروخي الذي تشنه كتائب القسام في الوقت الحالي على مدينة عسقلان، الذي وصفته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بأنه شديد.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلي أنه قد تم إطلاق صافرات الإنذار في مختلف مناطق المدينة المحتلة من جانب كيان الاحتلال الإسرائيلي، وتحديدًا في مناطق كل من «وادي عارة بباقة الغربية، وبجات، والسامرة، ومنشيه، وحنانيت، وشاكيد وريحان »، وذلك بالقرب من جنين شمال الضفة الغربية.

 وظهرت المباني مشتعلة بعد أن أصابتها الرشقات الصاروخية التي أطلقته حركة حماس على المدينة، كما استمرت عمليات الهروب الجماعي للسكان الذي لم يتمكنوا من الفرار قبل انتهاء المهلة.

يذكر أن حركة حماس كان شنت هجوماً مزدوجاً على مناطق تخضع لسيطرة الاحتلال الاسرائيلي، حيث بدأ الهجوم في تمام الساعة السادس والنصف بتوقيت القدس، بإطلاق الآلاف من الصواريخ التي أصابت مختلف المدن وألحق أضرار بشرية ومادية، وألحقت حركة حماس الهجوم الصاروخي بأخر بري نجحت فيه العناصر الفلسطينية المسلحة في السيطرة على العديد من المناطق والمعسكرات الإسرائيلي كما أسرت العشرات من الجنود.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية