رئيس التحرير: أحمد متولي

 تعبير بالانجليزي عن الروتين اليومي

تعبير بالانجليزي عن الروتين اليومي


برجراف عن الروتين اليومي للطلاب قصير وسهل

لا بد أن يتدرب الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، خاصة المرحلة الإعدادية والثانوية، على كتابة موضوع باللغة الإنجليزية، لأن البرجراف سؤال أساسي في الامتحان، لذلك يوضح شبابيك برجراف عن الروتين اليومي ضمن سلسلة موضوعات أخرى يقدمها للطلاب، لمساعدتهم على كتابة موضوع بشكل متكامل يمكنهم من الحصول على الدرجة النهائية.

برجراف عن يومك المعتاد والروتين اليومي 

  We all agree that planning the schedule for the day is a very good habit. It helps us making correct use of the time that is at our disposal. This also makes a person regular and punctual, besides it decreases the workload on a person. In this way, he becomes more organized and free from tension.  

​​​​​​​​​​​​​​

The benefits of an organized day became obvious to me, so I began to take this principle very seriously.

I am a student. Hence my daily life follows a very simple routine. First, I get up in the morning around 6.00 am. I brush my teeth and perform ablution, then pray and wear my school uniform.

  After that, I take breakfast. At 7 o’clock I take my school bus. The school begins at 8 a.m. I am at school ten minutes earlier. I learn different subjects throughout the day according to the school timetable.

   During recess, I go to the canteen. I buy usually biscuits or chips. Next, I play for some time with my friends, and then I go to the library to borrow books. As soon as the recess ends, I go to my class again.

  The school breaks up at 2 p.m. I return home at about 2.30 p.m. having taken the light lunch I take a rest for fifteen minutes. At 4 p.m. I go to the gym to do some exercise.

   I get back home and take a cold bath. After getting fresh I sit to do my daily homework and to finish studying the lessons taught for the day. Next, I go to private courses to improve my academic level.

        I eat dinner at around 9 p.m. After having my dinner I take an evening walk. After coming back I sit with my family to watch TV. My mother tells me good stories and I spend very nice time with her. I go to bed at about 10 in the night.

  On Friday and other holidays, I sometimes go to the cinema for entertainment. At other times I go to visit my friends. On holidays there is a break in the daily routine, but I never break the golden rule of "early to bed and early to rise."

  Finally, I can say that a well-planned day ends up happily. So I always follow my routine strictly. I advise students to follow a daily routine. It is very important to take a break on the days of the holiday but never forget to revision of the lessons and practice your hobby on these days.   

ترجمة تعبير عن الروتين اليومي طويل

نتفق جميعًا على أن وضع جدول زمني لليوم عادة جيدة جدًا، لأنه يساعدنا على استخدام الوقت المتاح لدينا بشكل صحيح، ويجعل الشخص منظمًا ودقيقًا، بالإضافة إلى أنه يقلل من عب العمل الملقى على الشخص، بذلك يصبح أكثر تنظيمًا وخاليًا من التوتر.

أصبحت فوائد اليوم المنظم واضحة بالنسبة لي، لذلك بدأت آخذ هذا المبدأ على محمل الجد. أنا طالب، لذلك تتبع حياتي اليومية روتينًا بسيطًا للغاية. أولا، أستيقظ مبكرًا حوالي الساعة السادسة صباحًا. أغسل أسناني وأتوضأ، ثم أصلي وأرتدي الزي المدرسي.

بعد ذلك أتناول وجبة الإفطار. في الساعة السابعة صباحًا أركب أتوبيس المدرسة. تبدأ المدرسة في الساعة الثامنة صباحًا، لذلك أكون هناك قبل ذلك بعشر دقائق. أتعلم مواد مختلفة على مدار اليوم حسب جدول المدرسة.

خلال الفسحة المدرسية، أذهب إلى المقصف، أشتري عادة البسكويت أو رقائق البطاطس (الشيبسي). بعد ذلك ألعب لبعض الوقت مع أصدقائي ثم أذهب إلى المكتبة لاستعارة الكتب. بمجرد انتهاء الفسحة أذهب إلى فصلي مرة أخرى.

ينتهي اليوم الدراسي الساعة 2 ظهرًا. أعود إلى المنزل حوالي الساعة الثانية ونصف ظهرًا. بعد تناول الغداء الخفيف، أخذ قسطًا من الراحة لمدة 15 دقيقة. في الساعة الرابعة عصرًا أذهب إلى الجيم (صالة الألعاب الرياضية) لممارسة بعض التمارين.

أعود إلى المنزل وأخذ حمامًا باردًا. بعد الانتعاش أجلس لإنهاء واجباتي اليومية ومذاكرة الدروس التي شرحها المعلمون خلال اليوم. بعد ذلك أذهب إلى دورات خاصة لتحسين مستواي الدراسي.

أتناول العشاء في حوالي الساعة التاسعة مساءً. بعد تناول العشاء أخرج في نزهة مسائية. بعد عودتي أجلس مع عائلتي لمشاهدة التلفزيون. تحكي لي والدتي قصصًا جميلة وأقضي معها وقتًا رائعًا للغاية. أذهب إلى الفراش حوالي الساعة العاشرة ليلًا.

في أيام الجمعة والعطلات الأخرى، أذهب أحيانًا إلى السينما كنوع من الترفيه، في أوقات أخرى أذهب لزيارة أصدقائي. في أيام العطلات، لا ألتزم بالروتين اليومي كثيرًا، لكنني لا أخالف القاعدة الذهبية "النوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا."

أخيرًا، يمكنني القول أن يوم مخطط له بشكل جيد ينتهي بسعادة في نهاية المطاف، لذلك أحرص دائمًا على اتباع روتيني بدقة. أنصح جميع الطلاب باتباع روتين يومي. من المهم جدًا أخذ استراحة في أيام العطلة ولكن لا تنس أبدًا مراجعة الدروس وممارسة هوايتك في هذه الأيام.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا