رئيس التحرير: أحمد متولي

 برجراف عن الماء سر الحياة

برجراف عن الماء سر الحياة


برجراف عن الماء للطلاب سهل ومترجم

يمكن أن يدور سؤال البرجراف في امتحان اللغة الإنجليزية حول أي موضوع، مثل الماء خاصة مع زيادة المطالبة بضرورة الحفاظ عليه تحسبًا لوقوع أي أزمات مستقبلية، لذلك يوضح شبابيك برجراف عن الماء مرفق معه الترجمة، كنموذج استرشادي يمكن للطلاب في مراحل دراسية مختلفة الاستفادة منه.

برجراف عن الماء للصف الثالث الاعدادي

  We all admit the importance and necessity of water in our life. Water is the basic need of every life form on Earth. It helps us to lead a comfortable life on this planet.

  It is next to impossible to survive more than three days without water. That is why it is said that water is life. Our bodies are made up of 70% water, which is why Water is such an important compound for us.

  Water is found on the Earth in the form of rivers, oceans, seas, ponds, lakes, streams, and glaciers. Water covers over half of the earth. Over 70 percent of the earth is water meaning its one of the most important resources on earth.

​​​​​​​​​​​​​​

  Without Water, life would be impossible on the planet. It is a powerful compound that nurtures all the life present on Earth. First, we need water for drinking, cooking, bathing, and cleaning.

   Second, humans require water for many different life processes like circulation, digestion, respiration, and excretion. In addition, to stay healthy, a person should consume at least 2 to 3 litres of water per day.

  Third, Plants require water for photosynthesis and respiration. Moreover, Water is used to generate electricity and other forms of energy which makes our life better and easier on earth. Agriculture is the major source of food for us. Water is essential for raising food crops.

  Water is quite essential, but people fail to realize this fact. They waste water with little or no care for the results of this activity. We continually dump waste in the water bodies, use chemicals that pollute it and do other practices that threaten the maintenance of clean water.

   There are various ways in which one can avoid wasting water. To begin with, all households must get their leaking taps checked. They should fix them immediately as every drop is very important.

   Similarly, we must close taps after use, and use buckets for washing our vehicles, etc. In addition, encourage rainwater harvesting system in all homes. This can help conserve water like never before.

   For our sake and the sake of our future generations, it’s important to preserve this important resource if we want to survive on the planet.

  In short, water is essential for the survival of mankind. But, it is, unfortunately, being waster rapidly. Every citizen and government must come together to tackle this issue. Governments must ensure all areas get water equally. On the other hand, citizens must keep in mind to use it wisely and not waste it unnecessarily.

برجراف عن الماء سر الحياة بالانجليزي مترجم

يوضح شبابيك ترجمة البرجراف السابق، حتى يسهل على الطلاب فهمه والاستفادة منه، إليك الترجمة فيما يلي:

نعترف جميعًا بأهمية وضرورة الماء في حياتنا. الماء هو الحاجة الأساسية لكل شكل من أشكال الحياة على الأرض. يساعدنا على عيش حياة مريحة على هذا الكوكب.

يكاد يكون من المستحيل البقاء على قيد الحياة لأكثر من ثلاثة أيام بدون ماء، لذلك يُقال أن الماء هو الحياة. تتكون أجسامنا بنسبة 70% من الماء، هذا هو السبب وراء أهميته بالنسبة لنا.

يوجد الماء على الأرض في شكل الأنهار والمحيطات والبحار والبرك والبحيرات والجداول والأنهار الجليدية. يغطي الماء أكثر من نصف الأرض، حيث تتجاوز نسبته 70%، ما يعني أنه أحد أهم الموارد على وجه الأرض.

بدون الماء ستكون الحياة مستحيلة على هذا الكوكب، لأنه مركب قوي يغذي كل أشكال الحياة الموجودة على الأرض. أولًا: نحتاج إلى الماء للشرب والطبخ والاستحمام والتنظيف. ثانيًا: يحتاج جسم الإنسان إليه للقيام بالعديد من العمليات الحيوية المختلفة، مثل: الدورة الدموية، الهضم، التنفس، الإفراز. بالإضافة إلى ذلك، للبقاء بصحة جيدة يجب أن يتناول الشخص ما لا يقل عن 2 إلى 3 لتر ماء يوميًا.

ثالثا: تحتاج النباتات إلى الماء من أجل التمثيل الضوئي والتنفس. علاوة على ذلك، تُستخدم المياه لتوليد الكهرباء وأشكال أخرى من الطاقة ما يجعل حياتنا أفضل وأسهل. الزراعة هى المصدر الرئيسي للغذاء بالنسبة لنا، الماء ضروري لري المحاصيل الغذائية.

الماء ضروري للغاية لكن الناس يفشلون في إدراك هذه الحقيقة، إنهم يهدرونه غير مبالين بنتائج ذلك. نحن نلقي النفايات في المسطحات المائية بشكل مستمر، نستخدم المواد الكيميائية التي تلوثها ونقوم بممارسات أخرى تهدد الحفاظ على المياه النظيفة.

هناك طرق مختلفة يمكن من خلالها تجنب إهدار الماء. بادىء ذي بدء، يجب على جميع الأسر فحص صنابير المياه وإصلاحها على الفور في حالة وجود تسريب فيها، لأن كل قطرة مهمة جدًا.

بالمثل، يجب علينا إغلاق الصنابير بعد الاستخدام، استخدام (جردل) لغسل سياراتنا، ما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، من المهم تشجيع تجميع مياه الأمطار في جميع المنازل، لأن ذلك يمكن أن يساعد في الحفاظ على المياه بشكل غير مسبوق.

من أجلنا ومن أجيالنا في المستقبل، من المهم الحفاظ على هذا المورد المهم إذا أردنا البقاء على هذا الكوكب.

باختصار، الماء ضروري لبقاء الجنس البشري، لكن للآسف يتم إهداره بسرعة. يجب على الحكومة والمواطنين أن يتحدوا لمعالجة هذه القضية. يجب على الحكومات ضمان حصول جميع المناطق على المياه بالتساوي. من ناحية أخرى، يجب على المواطنين أن يتذكروا استخدامه بحكمة وتجنب إهداره دون داع.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا