رئيس التحرير: أحمد متولي

برجراف عن التسوق عبر الإنترنت online shopping مترجم وسهل

برجراف عن التسوق عبر الإنترنت online shopping مترجم وسهل

يحتاج الطلاب في المرحلة الإعدادية والثانوية إلى التدرب على كتابة برجرافات حول موضوعات متنوعة، لأنه سؤال أساسي في امتحان اللغة الإنجليزية، لذلك يوضح شبابيك برجراف عن التسوق عبر الانترنت مرفق معه الترجمة، كنموذج استرشادي يمكنهم الاستفادة منه، ويمكن لطلاب المراحل الدراسية الأخرى الاستعانة به.

برجراف عن التسوق عبر الانترنت للصف الثاني الاعدادي

We should put into consideration that online shopping has become one of the most important things in the technology era. Online shopping is a process in the form of electronic commerce which allows consumers to buy goods and services over the internet using a browser.

People can surf several web stores which offer a variety of products online from the comfort of the house. Shopping can be done through desktop computers, laptops, tablets, smartphones etc.

There are many advantages of online shopping. Firstly, it saves time. With just a couple of clicks of the mouse, you can purchase your shopping orders and instantly move to other important things, which can save time. Second, there is no need for vehicles.

​​​​​​​​​​​​​​

 Third is save energy. It is very stressful to shop from one location and transfer to another location. In online shopping, you do not need to waste your energy when buying.

Forth is comparison of price, search engine in online shopping websites allows you to easily check prices and compare with just a few clicks. This gives you the freedom to determine which online store offers the most affordable item you are going to buy.

Fifth, it is available in any time. Online shopping stores are open round the clock. Sixth, the idea of shopping online is cutting down those bad habits of standing in a long line and just waiting.

Lastly, online shopping does not require physical cash and you can make payments through your credit cards although you have an option of cash on delivery.

However, besides advantages, shopping online has certain disadvantages as well.

 Firstly, if you are one of those shoppers who want to touch, see, and test the product personally, at online shopping, you are not able to do so. Online stores are only showing product description and photos of the merchandise, which can be a disadvantage for many online shoppers.

Second, online shopping requires patience to wait for the item to arrive at your door step about 2 to 3 days or even longer depending on the location you’ve ordered it from.

In addition, things ordered online may not seem the same when they arrive at your door, the colour, the size or something else can be different from the actual item.

Moreover, there are some websites that are fake and provide you with great offers to tempt you and befool you at the end. Above all, sometimes online shoppers may face fraud and security threats. Hackers manage to find a way to steal the data.

Finally, I see that online shopping has many advantages and disadvantages as well. So it is important that we should do online shopping wisely and with much care in order to avoid any kind of problems later on.

ترجمة برجراف عن online shopping للصف الثاني الاعدادي

يجب أن نضع في اعتبارنا أن التسوق عبر الانترنت أصبح من أهم الأشياء في عصر التكنولوجيا. التسوق عبر الانترنت عبارة عن تجارة إلكترونية تتيح للمستهلكين شراء السلع والخدمات المختلفة عن طريق الإنترنت باستخدام متصفح.

يمكن للناس تصفح العديد من متاجر الإنترنت التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات بكل سهولة من داخل منزلهم. يمكن التسوق من خلال أجهزة الكمبيوتر، اللاب توب، التابلت، الهواتف الذكية وما إلى ذلك.

هناك مزايا عديدة للتسوق عبر الإنترنت. أولا، يوفر الوقت، فمن خلال بضع نقرات بالماوس يمكنك شراء الطلبات الخاصة بك والانتقال فورًا إلى أشياء مهمة أخرى. ثانيا، ليست هناك حاجة لاستقلال وسائل المواصلات.

ثالثًا، توفير الطاقة، من المجهد جدًا التسوق في مكان والانتقال إلى مكان أخر، لكن في حالة التسوق عبر الإنترنت لن تهدر طاقتك عند الشراء.

رابعًا، مقارنة الأسعار، حيث يُمكنك محرك البحث في مواقع التسوق الإلكترونية من التحقق بسهولة من الأسعار والمقارنة بينها ببضع نقرات فقط. يمنحك ذلك حرية تحديد المتجر الإلكتروني الذي يقدم المنتجات بأسعار معقولة.

خامسًا، التسوق عبر الإنترنت متاح في أي وقت، لأن المتاجر الإلكترونية مفتوحة على مدار الساعة. سادسًا، فكرة التسوق عبر الإنترنت تتغلب على العادات السيئة المتمثلة في الوقوف في طابور طويل والانتظار فقط.

أخيرًا، لا يتطلب  الدفع النقدي ويمكن الدفع من خلال بطاقات الائتمان الخاصة بك على الرغم من أن لديك خيار الدفع نقدًا عند التسليم.

رغم ذلك، التسوق عبر الإنترنت له عيوب أيضًا بالإضافة إلى المزايا. أولًا: إذا كنت ترغب في لمس المنتج ورؤيته واختباره بنفسك فلن تتمكن من ذلك في حالة التسوق الإلكتروني. تعرض المتاجر الإلكترونية وصفًا للمنتج وصورًا للبضائع فقط، يعد ذلك عيبًا بالنسبة للعديد من المتسوقين عبر الإنترنت.

ثانيًا، يتطلب التحلي بالصبر لانتظار صول المنتج إلى باب منزلك لمدة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام أو حتى فترة أطول اعتمادًا على الموقع الذي طلبته منه. بالإضافة إلى ذلك، قد لا تبدو الأشياء المطلوبة عبر الإنترنت كما هى عند وصولها إلى منزلك، فقد يختلف اللون والحجم أو أي شيء أخر عما رأيته بالفعل.

علاوة على ذلك، هناك بعض المواقع المزيفة التي تقدم عروضًا لإغرائك وتخدعك في النهاية. قبل كل شيء، يمكن أن يواجه بعض المتسوقون عبر الإنترنت احتيال في بعض الأحيان. يتمكن المتسللون (الهاكر) من إيجاد طريقة لسرقة البيانات.

في النهاية، أرى أن التسوق الإلكتروني له العديد من المزايا والعيوب أيضًا، لذلك من المهم أن نقوم به بحكمة وبحذر شديد لتجنب أي نوع من المشاكل لاحقًا.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا